بروسيا مونشنغلادباخ يؤجل تتويج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني

بروسيا مونشنغلادباخ يؤجل تتويج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني
Football Soccer - Bayern Munich v Borussia Moenchengladbach - German Bundesliga - Allianz-Arena, Munich, Germany 30/04/16 - Borussia Moenchengladbach's Mahmoud Dahoud and Andreas Christensen challenge Bayern Munich's Mario Goetze. REUTERS/Kai Pfaffenbach DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.

المصدر: ميونخ - إرم نيوز

تأجلت أفراح بايرن ميونخ بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) للمرة الرابعة على التوالي لعدة أيام بعد تعادله مع ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 1/1 اليوم السبت في المرحلة الـ 32 من المسابقة.

وقبل جولتين من نهاية الموسم كان بمقدور بايرن ميونخ أن يحسم اللقب الرابع على التوالي في رقم قياسي جديد في الموسم الأخير له تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا ولكن الفوز الساحق الذي حققه أقرب ملاحقيه بروسيا دورتموند على ضيفه فولفسبورغ 5/1 وتعادل بايرن ميونخ مع بروسيا مونشنغلادباخ قلص الفارق بينهما في الصدارة إلى 5 نقاط وبالتالي يحتاج النادي البافاري لتحقيق الفوز في واحدة من آخر مباراتين في الموسم لكي يحسم اللقب رسميًا.

وفي مباريات أخرى فاز شالكة على مضيفه هانوفر 3/1 وتعادل ماينز سلبيًا مع ضيفه هامبورغ.

وانعش هوفنهايم وإينتراخت فرانكفورت آمال البقاء بعد فوز الأول على ضيفه إنجولشتات 2/1 وفوز إينتراخت فرانكفورت على ملعب دارمشتات بنفس النتيجة.

وعلى استاد آليانز أرينا تقدم توماس مولر بهدف لبايرن ميونخ في الدقيقة 6 ثم تعادل آندريه هان بروسيا مونشنغلادباخ في الدقيقة 72.

وحقق بايرن ميونخ 27 انتصارًا في الموسم الحالي مقابل 3 تعادلات وهزيمتين فقط وسجل الفريق 75 هدفا واهتزت شباكه 14 مرة.

وهناك فرصة سانحة أمام بايرن ميونخ لتكرار الثلاثية التاريخية للدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وهو الإنجاز الذي حققه الفريق تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس في 2013.

ويتطلع غوارديولا لتكرار نفس الإنجاز لكي يحفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي الألماني قبل أن يتحول لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي في الوقت الذي سيتولى فيه الإيطالي كارلو أنشيلوتي مهمة تدريب بايرن ميونخ خلفًا له.

وتنتظر بايرن ميونخ مباراة صعبة أمام بروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا يوم 21 مايو المقبل كما يلتقي الفريق مع أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل بعد أن خسر مباراة الذهاب في مدريد بهدف نظيف.

ويتصدر المهاجم البولندي لبايرن روبرت ليفاندوفسكي قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 27 هدفًا بفارق هدفين أمام الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ هداف بروسيا دورتموند.

وفي آخر مباراتين هذا الموسم يلتقي بايرن ميونخ مع مضيفه إنغولشتات ثم يستضيف هانوفر.

وعلى ملعب باي أرينا، حسم باير ليفركوزن تأهله رسميًا إلى مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم بعدما تغلب 2/1 على ضيفه هيرتا برلين.

وأحرز جوليان براندت ولارس بيندر هدفي باير ليفركوزن في الدقيقتين 2 و61، فيما سجل فييداد إيبيسيتفيش هدف هيرتا الوحيد في الدقيقة 21.

وارتفع رصيد باير ليفركوزن، الذي واصل صحوته في المسابقة بتحقيقه انتصاره السابع على التوالي، إلى 57 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد هيرتا عند 49 نقطة في المركز الخامس بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com