رياضة

بلاتيني يستأنف ضد قرار إيقافه في جلسة بمحكمة التحكيم الرياضية
تاريخ النشر: 29 أبريل 2016 16:08 GMT
تاريخ التحديث: 29 أبريل 2016 16:35 GMT

بلاتيني يستأنف ضد قرار إيقافه في جلسة بمحكمة التحكيم الرياضية

اليويفا يعقد اجتماعًا في 3 مايو يناقش فيه موعد الانتخابات في حال استمرار قرار إيقاف بلاتيني.

+A -A
المصدر: برلين - إرم نيوز

تقدم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) باستئناف اليوم الجمعة أمام محكمة التحكيم الرياضية (كاس) ضد عقوبة إيقافه عن ممارسة أي نشاط يتعلّق بكرة القدم لمدة 6 أعوام.

وأُوقف بلاتيني من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في القضية الخاصة بتلقيه مبلغًا ”مثيرًا للشبهة“ قيمته مليوني دولار من السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا في عام 2011، بداعي أنه نظير عمل أنجزه عندما كان مستشارًا لرئاسة الفيفا قبلها بـ 10 أعوام.

من جانبه، تقدم بلاتر، الذي كان شاهدًا في جلسة الاستماع الخاصة ببلاتيني التي عُقدت اليوم، باستئناف أيضًا ضد قرار إيقافه من قبل فيفا، فيما لم يتحدد موعد جلسة الاستماع الخاصة به.

ونقل عن ماتيو ريب السكرتير العام لـ“كاس“ قوله إن المحكمة ربما تصدر حكمها، بشأن الاستئناف الذي تقدم به بلاتيني، في التاسع من مايو المقبل.

ويعقد اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد الأوروبي (كونغرس اليويفا) في الثالث من مايو في بودابست، وسيشهد المناقشة بشأن موعد انتخابات رئاسة الاتحاد في حالة استمرار إيقاف بلاتيني، بينما تجتمع اللجنة التنفيذية لليويفا يوم الاثنين المقبل.

ويأمل بلاتيني في رفع الإيقاف ليشرف على كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقررة في بلاده بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو، ومباشرة عمله كرئيس لليويفا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك