إلغاء مباراة عقب انفجار صاروخ أسفل قدم لاعب (فيديو)

إلغاء مباراة عقب انفجار صاروخ أسفل قدم لاعب (فيديو)

المصدر: ستوكهولم ـ إرم نيوز

تم إلغاء مباراة بين غوتنبرج ومالمو ضمن منافسات الدوري السويدي لكرة القدم بعد توقفها عقب 78 دقيقة من اللعب اليوم الأربعاء إثر انفجار ألعاب نارية ألقيت أسفل البديل توبياس سانا.

وكان سانا جناح مالمو يجري عملية الإحماء على جانب الملعب في استاد غاملا أوليفي في غوتنبرغ عندما سقط مقذوف – بدا أنه أقي من مدرج يضم الجماهير صاحبة الأرض – تحت قدميه قبل أن ينفجر.

وتوجه سانا صوب جماهير غوتنبرغ قبل أن يسحب راية الركلة الركنية من مكانها ويلقي بها باتجاه الجماهير التي كانت محتشدة عند زاوية المدرج.

واصطحبت قوات الأمن سانا – الذي لعب ضمن صفوف غوتنبرغ في السابق قبل أن ينضم لأياكس امستردام الهولندي في العام 2012 – فيما أشار الحكم للاعبين بالخروج من أرض الملعب وكانت النتيجة هي التعادل السلبي.

وعقب اجتماع استغرق نحو نصف ساعة تم اتخاذ القرار بإلغاء المباراة وأعلن بيلي هوغ مراقب اللقاء أنه لا يمكن ضمان الأمن في أرض الملعب.

وقال الحكم يوناس اريكسون عقب الإعلان عن إلغاء المباراة ”سمعت الانفجار نظرت لأجد توبياس سانا ينحني لأسفل. وبعدها سارت الأمور بوتيرة سريعة. أطلقت صفارتي وأشرت للاعبين مباشرة بالمغادرة (لأرض الملعب).“

وأضاف ”سأكتب تقريري الليلة وأرسله إلى اتحاد كرة القدم مع تقرير المباراة وسيكون الأمر بيد لجنة الانضباط لتقرر ما تراه.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة