بطولة كوبا أمريكا تقدم كأسًا جديدة لصاحب اللقب في 2016

بطولة كوبا أمريكا تقدم كأسًا جديدة لصاحب اللقب في 2016

المصدر: شيكاغو – إرم نيوز

أعلن منظمو بطولة كوبا أمريكا 2016 ”المئوية“ أن هناك كأسا جديدة تم تصميمها من أجل هذه النسخة من البطولة، وسيتم عرضها ،غدا الخميس، في كولومبيا.

وفي إطار احتفالاته بمرور مائة عام على إنشاء اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ”كونميبول“، قام الاتحاد بتصميم كأس مميزة لتقديمها لصاحب لقب البطولة، التي ستقام في الفترة ما بين يومي الثالث والـ27 من حزيران/يونيو المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يتم كشف النقاب عن الكأس، التي يبلغ طولها 61 سنتيمترا وتزن أكثر من 7 كيلوجرامات، في مقر الاتحاد الكولومبي لكرة القدم ،غدا الخميس، في حضور رئيس ”كونميبول“، الباراغواياني اليخاندرو دومينغيز.

وسيحتفظ المنتخب الذي سيحصل على لقب البطولة بهذه الكأس مدى الحياة، طبقا لقواعد النسخة الاستثنائية من بطولة كوبا أمريكا، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية منتصف. 2016

ورغم ذلك، أكد المنظمون أن الفائز بهذه البطولة الاستثنائية سيدرج ضمن قائمة المنتخبات الفائزة باللقب، والتي يتصدرها منتخب أوروغواي برصيد 15 لقبا، يليه المنتخب الأرجنتيني برصيد 14 لقبا.

ويشارك في كوبا أمريكا، التي تستضيفها 10 مدن أمريكية، عشرة منتخبات من أمريكا الجنوبية وستة منتخبات أخرى ينتمون لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم ”كونكاكاف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com