بايرن ميونخ يقترب من إنجاز تاريخي بعد الفوز على هيرتا برلين

بايرن ميونخ يقترب من إنجاز تاريخي بعد الفوز على هيرتا برلين

المصدر: برلين - إرم نيوز

بات بايرن ميونخ على بعد انتصار واحد فقط ليحقق الإنجاز التاريخي بأن يصبح أول فريق يُتوَّج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) لـ 4 مواسم متتالية، وذلك عقب فوزه الثمين 2/0 على مضيفه هيرتا برلين في المرحلة الـ 31 للمسابقة اليوم السبت.

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة عن فوز بروسيا دورتموند على مضيفه شتوتغارت 3/0، وكولن على ضيفه دارمشتاد 4/1، وأوعسبورج على مضيفه فولفسبورغ 2/0، فيما تعادل هانوفر مع مضيفه إنجلوشتات بهدفين لكل منهما، وباير ليفركوزن على شالكة.

وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، اقترب بايرن ميونخ خطوة عملاقة أخرى نحو التتويج باللقب رسميًا، بعدما انتزع انتصاره السادس والعشرين في المسابقة هذا الموسم والسادس على التوالي بفوزه 2/0على مضيفه هيرتا برلين.

وسجل النجم التشيلي أرتورو فيدال الهدف الأول لبايرن ميونخ في الدقيقة 48، ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، فيما تكفل دوغلاس كوستا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79.
وجاء انتصار بايرن ميونخ بأقل مجهود بسبب عدم رغبة لاعبيه في الإفراط في الجهد قبل مواجهة الفريق المنتظرة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.

وواصل بايرن ميونخ بتلك النتيجة صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 81 نقطة، ليحافظ على فارق النقاط الـ 7 الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بروسيا دورتموند، ويصبح بحاجة للحصول على 3 نقاط فقط خلال لقاءاته الثلاثة المتبقية في البطولة لحسم اللقب رسميا دون النظر لنتائج بروسيا دورتموند، في حين تجمد رصيد هيرتا عند 49 نقطة في المركز الرابع، علمًا بأن هذه هي الخسارة العاشرة التي يتلقاها الفريق في المسابقة هذا الموسم والثانية على التوالي.

ويلتقي بايرن ميونخ مع ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة المقبلة، قبل أن يواجه إنجلوشتات وهانوفر في المرحلتين الأخيرتين للبطولة.

وأصبح هانوفر على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية، عقب تعادله 2/2 مع مضيفه إنجلوشتات.

وتقدم إنجلوشتات بهدف مبكر حمل توقيع ألفريدو موراليس في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضطر أصحاب الأرض للعب بـ 10 لاعبين عقب طرد المدافع روماين بريغيري في الدقيقة 21.

ورغم النقص العددي، أضاف موجيتز هارتمان الهدف الثاني لإنجلوشتات في الدقيقة 25، قبل أن ينتفض هانوفر ويسجل هدفين عن طريق اليابانيين هيروكي ساكاي وهيروشي كيوتاكي في الدقيقتين 58 و82.

ورفع هانوفر رصيده إلى 22 نقطة، ولكنه ظل قابعًا في مؤخرة ترتيب المسابقة بفارق 9 نقاط خلف فيردر بريمن، صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع) المؤهل لخوض الملحق الفاصل لتفادي الهبوط، في حين ارتفع رصيد إنجلوشتات إلى 40 نقطة في المركز التاسع.

وعلى ملعب مرسيدس بينز أرينا، حقق بروسيا دورتموند فوزًا سهلًا 3/0 على مضيفه شتوتغارت.

وافتتح شينغي كاغاوا التسجيل لبروسيا دورتموند في الدقيقة 21، فيما تكفل زميلاه كريستيان بوليسيتش وهنريك مخيتاريان بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 45 و56.

وارتفع رصيد بروسيا دورتموند إلى 74 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد شتوتغارت عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

وأنعش باير ليفركوزن آماله في التأهل المباشر إلى مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، بعدما اقتنص انتصاره السادس على التوالي بفوزه المثير 3/2 على مضيفه شالكة.

وأحرز إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ الهدف الأول لشالكة، ليعوض إهدار زميله الهولندي المخضرم كلاس يان هونتلار ركلة جزاء في الدقيقة 5.

وأضاف ليروي ساني الهدف الثاني لشالكة في الدقيقة 29، قبل أن يقلب باير ليفركوزن الطاولة في الشوط الثاني الذي سجل خلالها 3 أهداف عبر جوليان براندت وكريم بلعربي وخافيير مارتينيز في الدقائق 54 و56 و60.

وارتفع رصيد باير ليفركوزن إلى 54 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث، وتوقف رصيد شالكة عند 45 نقطة في المركز السابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com