بلاتر وبيكنباور يتفقان على التزام الصمت

بلاتر وبيكنباور يتفقان على التزام الصمت

المصدر: زيوريخ ـ إرم نيوز

كشف السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه اتفق مع أسطورة الكرة الألماني فرانز بيكنباور على عدم التواصل بشأن القضية الخاصة بمنح ألمانيا حق استضافة كأس العالم 2006 .

وقال بلاتر، الذي يخضع حاليا للإيقاف ستة أعوام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، إنه اتفق مع بيكنباور ”على عدم التواصل كي لا نمكنهم من وضعنا في مواجهة بعضنا البعض.. لقد التزمنا الصمت“.

وكرر بلاتر نفيه لإدعاء بيكنباور، الذي ترأس اللجنة المنظمة لمونديال 2006 ، أن الفيفا طلب الحصول على دفعة مقدمة من المال مقابل تأمين منحة من الفيفا لكأس العالم.

وكان بيكنباور قال إنه اتفق خلال اجتماع مع بلاتر على دفع مبلغ مالي للفيفا في 2002 مقابل الحصول على تمويل بعدها لكأس العالم 2006 ، لكن بلاتر قال ”أنا بالتأكيد لا أتذكر هذا.“

وجاءت تصريحات بلاتر خلال حوار أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في مدينة زيوريخ السويسرية التي قدم فيها بلاتر أمس الأول الأربعاء كتاب سيرته الذاتية بعنوان ”سيب بلاتر: مهمة وشغف كرة القدم“ ، والذي كتبه الصحفي توماس رينجلي.

وبدأت لجنة القيم بالفيفا تحقيقات مع بيكنباور وخمسة مسؤولين سابقين بالاتحاد الألماني لكرة القدم ، ضمن قضية حصول ألمانيا على حق استضافة كأس العالم 2006 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة