رئيس نيكاراغوا يمنح مارادونا أرفع وسام في البلاد
رئيس نيكاراغوا يمنح مارادونا أرفع وسام في البلادرئيس نيكاراغوا يمنح مارادونا أرفع وسام في البلاد

رئيس نيكاراغوا يمنح مارادونا أرفع وسام في البلاد

قام رئيس نيكاراغوا دانيل أورتيغا بتسليم اللاعب الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا وسام "أغوستو ساندينو"، أعلى أوسمة التكريم في البلاد، حسبما أفادت مصادر إعلامية في مدينة ماناغوا عاصمة نيكاراغوا.

وكشف موقع حكومة نيكاراغوا الرسمي على الإنترنت، "الـ 19 ديجيتال"، أن أورتيغا قام بتكريم مارادونا لأنه أحد المعجبين بقيمته الرياضية الكبيرة وبسماته "الإنسانية"، كما يعتبره شخصا يمثل قيم التضامن والحرية في العالم.

وأشار الموقع الحكومي إلى أن وسام "ساندينو" يتم منحه من قبل حكومة نيكاراغوا اعترافا وتقديرا للخدمات الاستثنائية التي يقدمها أحد الأشخاص للتراث الوطني أو للإنسانية بشكل عام.

واجتمع مارادونا، الذي يقيم في دبي ويزور نيكاراغوا حاليا، مع أورتيغا مساء أول أمس الثلاثاء، ثم عاد واجتمع معه مرة أخرى أمس الأربعاء، عندما تسلم آنذاك وسام التكريم.

ووصف المرسوم الصادر من حكومة نيكاراغوا مارادونا بـ "الابن المحبوب لمعلمينا وقادتنا السابقين أمثال بوليفار ومارتي وسان مارتين وساندينو"، كما أشار إلى أن مارادونا يعتبر صديقا للزعيم الكوبي فيدل كاسترو وللرئيس الفنزويلي الراحل هوجو تشافيز.

ومن جانبه وصف رئيس نيكاراغوا النجم الأرجنتيني السابق بأنه أحد المكافحين من أجل السلام والعدل.

وتعهد مارادونا بالحفاظ على الوسام، الذي حصل عليه كما لو كان كأس العالم لكرة القدم، الذي فاز به مع المنتخب الأرجنتيني عام .1986

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com