رياضة

بايرن ميونخ يتطلع للثلاثية من بوابة فيردر بريمن في الكأس
تاريخ النشر: 18 أبريل 2016 14:39 GMT
تاريخ التحديث: 18 أبريل 2016 14:53 GMT

بايرن ميونخ يتطلع للثلاثية من بوابة فيردر بريمن في الكأس

فيرير بريمن لم يحقق أي فوز على بايرن ميونخ منذ 2008 (17 مباراة) وخسر آخر مباراة بنتيجة 5/0.

+A -A
المصدر: برلين - إرم نيوز

يتطلع بايرن ميونخ إلى التقدم خطوة جديدة نحو تحقيق الثلاثية التي يطمح إليها هذا الموسم عندما يستضيف فيردر بريمن غدًا الثلاثاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، بينما يحلم هيرتا برلين إلى حسم بطاقة التأهل للنهائي الذي يُقام على ملعبه، على حساب بروسيا دورتموند.

واقترب بايرن ميونخ بشكل كبير من منصة التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) كما صعد إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا، لكنه سيحول تركيزه غدًا إلى منافسات الكأس من أجل تخطي عقبة فيردر بريمن والتأهل للنهائي المقرر في الاستاد الأولمبي بالعاصمة برلين.

ويأمل بايرن ميونخ في تفادي تكرار خروجه من الدور قبل النهائي للكأس للموسم الثاني على التوالي، حيث كان قد خسر في الموسم الماضي أمام بروسيا دورتموند.

أما بروسيا دورتموند، الذي خسر أمام فولفسبورغ في نهائي بطولة الموسم الماضي، فيحل ضيفًا على هيرتا برلين بعد غدٍ الأربعاء للتنافس على البطاقة الثانية بالدور النهائي المقرر في 21 مايو المقبل.

ويأمل هيرتا برلين تحقيق الفوز أمام بروسيا دورتموند لخوض نهائي كأس ألمانيا على ملعبه للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وقال جوسيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ عقب المباراة التي فاز فيها الفريق على شالكة 3/0 أمس الأول السبت في المرحلة الـ 30 من البوندسليغا: ”بالطبع أنا سعيد بالفوز. لقد تقدمنا خطوة كبيرة في الدوري، والآن نرغب في الصعود إلى نهائي الكأس.“

وأضاف في إشارة إلى حاجة الفريق البافاري لتطوير مستواه بعد تقديم أداءٍ باهتٍ في الشوط الأول من مباراة شالكة: ”أتمنى أن تشكل هذه المباراة درسًا لنا قبل مباراة فيردر بريمن المقررة يوم الثلاثاء.“

وبدا شالكة منظمًا ومتماسكًا في الجانب الدفاعي ليصمد أمام بايرن ميونخ طوال 54 دقيقة قبل أن يفتتح هداف الدوري روبرت ليفاندوفسكي التسجيل أخيرًا.

وقال فيليب لام: ”بنهاية الشوط الأول أدركنا جميعًا أننا لم نلعب بمستوى جيد حقًا. كان الإيقاع بطئيًا للغاية.“

أما ماريو غوتزه، فبدا أكثر اطمئنانًا وصرّح قائلًا: ”دائمًا ما يكون الأمر مسألة وقت قبل افتتاح التسجيل. وسيناريو الأداء الهجومي أمام الأداء الدفاعي وارد أمام فيردر بريمن.“

وحقق فيردر بريمن فوزًا مهمًا أمام فولفسبورغ 3/2 أمس الأول السبت لكنه لا يزال يواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وكان فيردر بريمن قد خسر أمام بايرن ميونخ 5/0 قبل شهر، وخسر آخر 12 مباراة له أمام الفريق البافاري في كل المسابقات.

ولم يتذوق فيردر بريمن طعم الانتصار أمام بايرن ميونخ منذ العام 2008، حيث أخفق في تحقيق أي فوز أمامه في 17 مباراة متتالية.

وقال فين بارتلز لاعب خط وسط فيردر بريمن: ”نتطلع إلى المباراة ولا نُعاني من أي ضغوط. إنها كمكافأة إضافية، المهم هو البقاء في البوندسليغا.. بايرن ميونخ فريق جيد، وقد شاهدنا ذلك في كل المسابقات بما فيها دوري الأبطال.“

وتبخرت آمال هيرتا برلين في التأهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل بعدما خسر أمام هوفنهايم 2/41 أمس الأول السبت، لكن الوصول إلى نهائي بطولة الكأس سيكون بمثابة إنجاز هائل للفريق.

وقال بال دارداي المدير الفني لهيرتا برلين إنه لا يشعر بخيبة أمل إزاء أداء الفريق بشكل عام في مباراة هوفنهايم، بل الذي يحبطه هو الخسارة بهدفين من كرات ثابتة.

أما بروسيا دورتموند الذي تخطى عقبة هامبورغ أمس السبت، فيعتبر بطولة الكأس بمثابة الفرصة الأخيرة أمامه لإنقاذ موسمه، بعدما تلقى صدمة الخروج من الدوري الأوروبي على يد ليفربول الإنجليزي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك