بايرن ميونخ قاب قوسين من اللقب وباير ليفركوزن يواصل انتفاضته
بايرن ميونخ قاب قوسين من اللقب وباير ليفركوزن يواصل انتفاضتهبايرن ميونخ قاب قوسين من اللقب وباير ليفركوزن يواصل انتفاضته

بايرن ميونخ قاب قوسين من اللقب وباير ليفركوزن يواصل انتفاضته

يقترب بايرن ميونخ خطوة جديدة من تحقيق الإنجاز التاريخي بأن يصبح أول فريق يُتوَّج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) لـ 4 مواسم متتالية، عقب فوزه الثمين 3/1 على ضيفه شالكة في المرحلة 30 للمسابقة اليوم السبت.

وعزز بايرن ميونخ، الذي حقق فوزه الخامس والعشرين في البطولة هذا الموسم والخامس على التوالي، صدارته للمسابقة بعدما رفع رصيده إلى 78 نقطة، بفارق 10 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بروسيا دورتموند الذي يستضيف هامبورغ في المرحلة ذاتها غدًا الأحد.

وأصبح بايرن ميونخ، المنتشي بتأهله للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرًا، بحاجة للفوز بمباراتين فقط من لقاءاته الأربعة المتبقية في البوندسليغا كي يحسم اللقب دون النظر لنتائج بروسيا دورتموند.

في المقابل، تجمد رصيد شالكة عند 45 نقطة ليظل في المركز السابع بترتيب المسابقة.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يفتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل بهدف مثير للجدل في الدقيقة 54 بعدما كشفت الإعادة التليفزيونية وقوعه في مصيدة التسلل أثناء تسجيله الهدف.

وعاد ليفاندوفسكي لهز الشباك مرة أخرى مسجلًا الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 65 ليحكم قبضته على صدارة قائمة هدافي البطولة حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة بفارق 4 أهداف أمام أقرب ملاحقيه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند.

وأضاف التشيلي أرتورو فيدال الهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 74 ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي بعدما سجل هدفًا خلال تعادل الفريق البافاري 2/2 مع مضيفه بنفيكا البرتغالي في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال يوم الأربعاء الماضي.

ويعد هذا هو الفوز السابع والأربعون لبايرن ميونخ في تاريخ مواجهاته المباشرة مع شالكة مقابل 18 خسارة و27 تعادلا.

وواصل باير ليفركوزن صحوته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة، عقب فوزه 3/0 على ضيفه إينتراخت فرانكفورت .

وأسفرت باقي نتائج المباريات عن فوز فيردر بريمن على ضيفه فولفسبورغ 3/2، وهوفنهايم على ضيفه هيرتا برلين 2/1، ودارمشتاد على ضيفه إنجلوشتات 2/0، وأوجسبورغ على ضيفه شتوتغارت 1/0.

وانتزع باير ليفركوزن بذلك المركز الثالث في ترتيب المسابقة المؤهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، فيما تجمد رصيد إينتراخت فرانكفورت عند 27 نقطة ليظل في المركز السابع عشر (قبل الأخير) ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وافتتح كيفن كامبل التسجيل لباير ليفركوزن في الدقيقة 70، فيما تكفل جوليان براندت وكريم بلعربي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 76 و90.

وأنعش دارمشتاد آماله في البقاء في المسابقة بعدما انتزع فوزًا ثمينًا 2/0 من ضيفه إنجلوشتات.

وسجل كونستنتين راوش الهدف الأول لدارمشتاد في الدقيقة 51، قبل أن يضيف زميله ساندرو واغنر الهدف الثاني قبل النهاية بـ 5 دقائق.

وارتفع رصيد دارمشتاد، الذي حقق فوزه الثامن في البطولة هذا الموسم والثاني على التوالي إلى 35 نقطة ليرتقي إلى المركز العاشر، متأخرًا بفارق 4 نقاط عن إنجلوشتات الذي ظل في المركز التاسع.

وأبقى فيردر بريمن على حظوظه في تفادي الهبوط عقب فوزه الثمين 3/2 على ضيفه فولفسبورغ.

وبادر البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو بالتسجيل لفيردر بريمن في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل غوشا جويلافوغي في الدقيقة 36.

وأضاف فين بارتلز وسامبو ياتباري الهدفين الثاني والثالث لفيردر بريمن في الدقيقتين 64 و83، فيما أحرز باس دوست الهدف الثاني لفولفسبورغ في الدقيقة 87.

ورفع فيردر بريمن رصيده بهذا الانتصار إلى 31 ولكنه ظل في المركز السادس عشر (قبل الأخير) المؤهل لخوض الملحق الفاصل لتفادي الهبوط، وتوقف رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة في المركز الثامن.

وحافظ هوفنهايم على نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة، بعدما تغلب 2/1 على ضيفه هيرتا برلين، ليواصل هروبه من المناطق المهددة بالهبوط.

وتقدم نيكلاس ستارك لهيرتا برلين في الدقيقة 26، قبل أن يرد هوفنهايم بهدفين حملا توقيع فابيان شار ومارك أليكسندر أوت في الدقيقتين 33 و85.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث عشر، محققًا انتصاره الرابع في مبارياته الـ 5 الأخيرة، وتجمد رصيد هيرتا برلين عند 49 نقطة في المركز الرابع.

واقتنص أوجسبورغ فوزًا صعبًا 1/0 من ضيفه شتوتغارت.

ويدين أوجسبورغ بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ألفريد فينبوغاسون الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

ورفع أوجسبورغ رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق الأهداف أمام شتوتغارت صاحب المركز الخامس عشر، المتساوي معه في نفس الرصيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com