الدوري الصيني يستهدف تحقيق قفزة عالمية كبيرة – إرم نيوز‬‎

الدوري الصيني يستهدف تحقيق قفزة عالمية كبيرة

الدوري الصيني يستهدف تحقيق قفزة عالمية كبيرة

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

نجحت الأندية الصينية في التعاقد مع نجوم كبار قبل بداية الموسم الحالي، مثل راميريز، لاعب وسط تشيلسي، وجاكسون مارتينيز من أتلتيكو مدريد الإسباني والأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي من باريس سان جيرمان، وربما يدعم ذلك التطور الملحوظ في كرة القدم في البلد الأكبر في العالم من حيث عدد السكان.

وربما قد تنجح هذه الأندية التي يملكها شركات كبرى في التعاقد مع نجوم أشهر، مثل دييغو كوستا وزلاتان إبراهيموفيتش، التي تم عرض عليهم صفقات ضخمة للغاية على أمل انتقالهم للصين الموسم المقبل.

فيفا 2017

ولم يكن الدوري الصيني مدرجًا في لعبة ”فيفا 16″، وهي اللعبة الأكثر مبيعًا في ”البلاي ستيشن وإكس بوكس“، على حد سواء، لكن بصدور النسخة الجديدة من اللعبة ”فيفا 17“ قد يكون للدوري الصيني دور مهم فيها.

وتضمّ النسخة الجديدة من اللعبة فرقًا للسيدات لأول مرة في تاريخها، في النسخة التي سيتم طرحها في الأسواق في سبتمبر/أيلول المقبل.

وصوّت أكثر من 2.6 مليون مشجع حول العالم في الفترة من سبتمبر/أيلول ومارس /آذار الماضيين لاختيار الدوريات التي يريدون ضمّها للعبة، لكن الدوري الصيني لم يكن بين أكثر عشر بطولات تم اختيارها.

وتصدر التصويت الدوري الإسرائيلي، وجاء بعده دوري الدرجة الثانية في تركيا، وجاء الدوري في غواتيمالا في المركز الثامن، ثم الروماني في المركز التاسع.

لكن القائمون على اللعبة يفكرون في ضم الدوري الصيني، خلال النسخة المقبلة تحسبًا للنمو المتوقع للبطولة خلال السنوات المقبلة، بفضل المبالغ الباهضة التي تنفقها الأندية هناك.

وقال متحدث باسم الشركة المنتجة للعبة ”في هذه المرحلة لم نصدر أي إعلان بشأن فيفا 17، لذلك لا يمكننا التعليق في الوقت الراهن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com