تعاقدات مجنونة في كرة القدم – إرم نيوز‬‎

تعاقدات مجنونة في كرة القدم

تعاقدات مجنونة في كرة القدم

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

يشهد عالم كرة القدم عددا كبيرا من الشائعات والأخبار المتعلقة بانتقالات المدربين واللاعبين يوميا وتستعد عدة فرق في الصيف المقبل لصرف أموال خيالية، مقابل جلب أبرز اللاعبين في العالم.

وتناقلت الأخبار مؤخرا رغبة مانشستر سيتي في دفع 190 مليون يورو قيمة فسخ عقد البرازيلي نيمار مع برشلونة، ورغبة الاتحاد السوري لكرة القدم في التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب منتخبه الأول، وهي صفقات تندرج تحت بند الجنون والمستحيل.

ونستعرض بعض الصفقات التي تبقى مستحيلة أو مجنونة، ويمكن اعتبراها مجرد مزحة أو ”كذبة إبريل“، كما أن هناك صفقات مستحيلة تحققت.

انتقال ميسي إلى ريال مدريد

كانت بضع شائعات وأخبار تحدثت في فترة سابقة عن رغبة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني، وكان مستعدا لدفع مبلغ 250 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، لكنه تلقى الرفض في صفقة لو تحققت كانت ستجمع بين الجنون والمستحيل.

انتقال البرتغالي رونالدو لمانشستر سيتي

في فترة أزمته مع ريال مدريد، أبدت عدة أندية رغبتها في التعاقد مع النجم البرتغالي ومن بينها مانشستر سيتي، الذي كان مستعدا لدفع مبلغ 180 مليون يورو لضمه، لكن الصفقة تبخرت لكون الفريق الملكي لا يريد بيع اللاعب ولكون النجم البرتغالي لن يغامر باللعب لغريم فريقه السابق مانشستر يونايتد، وتبقى صفقة مستحيلة لم تُحقق ولن تتحقق.

انتقال لويس فيغو لريال مدريد

كانت صفقة مستحيلة ومجنونة صيف 2000، فالنجم البرتغالي لم يكن لاعبا عاديا في برشلونة بل كان نجم الفريق الأول وعميده ورمزه، لكنه فضل الرحيل نحو ريال مدريد في صفقة مجنونة ومستحيلة في وقتها بلغت 65 مليون يورو، وظل يُعدّ أبرز خائن في تاريخ صراع الفريقين حتى الآن.

غوارديولا مدربا لريال مدريد

لم يمنع العِداء التاريخي بين مدريد وبرشلونة، رئيس الفريق الملكي بمحاولة التعاقد مع المدرب بيب غوارديولا خلال أزمة الفريق الأخيرة، لكن المدرب الحالي لبايرن ميونخ رفض مجرد مناقشة العرض؛ لولائه الكبير لإقليم كاتالونيا، إذ يُعدّ من المساندين لانفصاله عن إسبانيا وحكومة مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com