اليونان تأمل بتجنب عقوبات الفيفا بعد إلغاء مسابقة الكأس
اليونان تأمل بتجنب عقوبات الفيفا بعد إلغاء مسابقة الكأساليونان تأمل بتجنب عقوبات الفيفا بعد إلغاء مسابقة الكأس

اليونان تأمل بتجنب عقوبات الفيفا بعد إلغاء مسابقة الكأس

تمنى ستافروس كونتونيس نائب وزير الرياضة اليوناني أن تتجنب بلاده العقوبات الدولية بعد إلغاء مسابقة الكأس المحلية لكرة القدم بسبب شغب الجماهير.

وطالب الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة كذلك باستئناف المسابقة قبل الأول من أبريل المقبل بعد إلغاء الحكومة للبطولة في وقت سابق من الشهر الحالي.

واتخذ القرار بعد إيقاف مباراة الذهاب في قبل النهائي بين باوك وأولمبياكوس في الثاني من الشهر الحالي بسبب اجتياح الجماهير لأرض الملعب وإطلاق مقذوفات وألعاب نارية قبل أن تفرقهم قوات مكافحة الشغب.

وفي حال عدم تنفيذ الاتحاد اليوناني طلب الفيفا والاتحاد الأوروبي للعبة قبل يوم الجمعة المقبل ستحرم الأندية اليونانية من المشاركة في بطولات أوروبا وكذلك لن يشارك منتخبها الوطني في المنافسات الدولية.

وقال كونتونيس في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين قبل زيارة لوفدين من الفيفا والاتحاد الأوروبي للعبة لأثينا بعد غدٍ الأربعاء: "بادرت بالحديث اليوم لأن الوضع غير مستقر والكثيرون فسروا ذلك على أنه ضعف.

"ما لا يمكن التلاعب به هو القانون الذي أقره البرلمان بالفعل... وعلى الرغم من ذلك سأستمتع لمقترحات وأعتقد أن اللقاء سيكون سلسًا".

وقبل وصول وفدي الاتحادين الدولي والأوروبي للعبة سيلجأ الاتحاد اليوناني إلى المحكمة العليا في البلاد لإلغاء قرار كونتونيس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com