مواجهة ثأرية بين البرازيل وباراغواي.. والإكوادور لتعزيز صدارتها
مواجهة ثأرية بين البرازيل وباراغواي.. والإكوادور لتعزيز صدارتهامواجهة ثأرية بين البرازيل وباراغواي.. والإكوادور لتعزيز صدارتها

مواجهة ثأرية بين البرازيل وباراغواي.. والإكوادور لتعزيز صدارتها

يترقب عشاق وجماهير كرة القدم اللاتينية جولة عنوانها الإثارة عندما تُستأنف منافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم المقررة بروسيا، حيث تُقام منافسات الجولة السادسة مساء غدٍ الثلاثاء وفي الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

وتسلط الأضواء بشكل كبير على المواجهة الثأرية المقررة بين منتخبي باراغواي والبرازيل وكذلك مواجهة الأرجنتين مع بوليفيا كما يحل منتخب الإكوادور المتصدر ضيفًا على نظيره الكولومبي وتلتقي أوروغواي مع بيرو وفنزويلا مع تشيلي.

ويتوقع أن تشهد مباراة المنتخبين البرازيلي والباراغوياني المقررة في أسونسيون منافسة شرسة حيث يتطلع الفريق البرازيلي إلى الثأر لهزيمته أمام باراغواي في دور الثمانية بكل من نسختي 2011 و2015 من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).

وتأتي المباراة في الوقت الذي يسعى فيه منتخب باراغواي إلى مصالحة جماهيره بعد صدمة التعادل مع مضيفه الإكوادوري مساء الخميس الماضي في الجولة الخامسة، حيث ظل منتخب باراجواي متقدمًا 2/1 حتى نجح الفريق الإكوادوري في خطف هدف التعادل في اللحظات الأخيرة.

ورغم تشديده على احترام المنتخب البرازيلي، أكد رامون دياز المدير الفني لمنتخب باراغواي أن فريقه سيخوض المباراة من أجل الفوز وحصد النقاط الثلاث على أرضه ووسط جماهيره.

ولا يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة للمنتخب البرازيلي حيث سيضغط بقوة أيضًا من أجل تعويض التعادل في مباراته الماضية على أرضه 2/2 مع منتخب أوروغواي صباح السبت.

وكشفت تدريبات منتخب باراغواي أمس الأحد عن 3 تغييرات متوقعة بشكل كبير في مباراة الأربعاء، حيث يُنتظر أن يدفع دياز باللاعب بابلو أغيلار مكان برونو فالديز في الدفاع وخوان مانويل إيتوربي مكان ديرليس غونزليس في خط الوسط وروكي سانتا كروز مكان خورخي بينيتيز في الهجوم.

واستبعد فالديز بسبب الإصابة بينما يأتي التغييران الآخران لأسباب فنية.

وعلى الجانب الآخر، يفتقد المنتخب البرازيلي الذي يدربه المدير الفني كارلوس دونغا، جهود ديفيد لويز ونيمار بسبب الإيقاف.

وقال أغيلار مدافع باراجواي: "ظهرت نقاط ضعف في الدفاع البرازيلي خلال مباراته أمام أوروغواي لكن علينا الحذر لأن المنتخب البرازيلي لا يزال فريقًا كبيرًا."

وعلى ملعب "ميتروبوليتانو" بمدينة بارانكويلا الكولومبية، تُفتتح منافسات الجولة مساء الثلاثاء بمواجهة منتخبي الإكوادور وكولومبيا.

ويتطلع منتخب الإكوادور إلى استغلال الدفعة المعنوية للاعبيه بعد تفادي الهزيمة أمام باراغواي، ليحصد 3 نقاط ثمينة خارج أرضه تعزز موقعه في الصدارة، بينما يأمل الفريق الكولومبي في استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق انتصار يعيده بقوة إلى إطار المنافسة ضمن فرق المقدمة حيث يحتل المركز السابع برصيد 7 نقاط.

ويتصدر المنتخب الإكوادوري التصفيات برصيد 13 نقطة ويليه منتخب أوروغواي برصيد 10 نقاط ومنتخبات البرازيل وباراغواي والأرجنتين برصيد 8 نقاط لكل منهم.

ولا يختلف الوضع كثيرًا في المباراة المقررة بين منتخب الأرجنتين وضيفه البوليفي حيث تتطلع الأرجنتين إلى تحقيق نتيجة إيجابية والترقب على أمل تعادل البرازيل وباراغواي، من أجل تجاوزهما.

أما المنتخب البوليفي، الذي لم يحقق سوى انتصار وحيد مقابل 4 هزائم، فيأمل في تحقيق مفاجأة تنعش آماله من جديد في التصفيات.

وفي مونتيفيديو، سيعلق منتخب أوروغواي آماله على نجم برشلونة لويس سواريز لتحقيق نتيجة إيجابية على منتخب بيرو قبل أن تتوقف منافسات التصفيات لنحو 5 أشهر، حيث تنطلق الجولة السابعة في 29 أغسطس.

وعاد سواريز للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب، بعد انتهاء فترة الإيقاف، في مباراة البرازيل وسجل هدف التعادل لمنتخب بلاده خلال الشوط الثاني، لكن الأضواء ستسلط عليه بشكل أكبر في مباراة الأربعاء نظرًا لسجله في المباريات أمام منتخب بيرو حيث سجل 6 أهداف خلال 6 مباريات أمامه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com