المنتخب المغربي ينتزع صدارة المجموعة السادسة بالفوز على الرأس الأخضر

المنتخب المغربي ينتزع صدارة المجموعة السادسة بالفوز على الرأس الأخضر

المصدر: ياوندي - إرم نيوز

انفرد المنتخب المغربي بصدارة المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا التي ستقام مطلع العام المقبل بالغابون بتغلبه على مضيفه منتخب الرأس الأخضر 1/0 اليوم السبت في الجولة الثالثة.

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة فيما توقف رصيد منتخب كاب فيردي عند 6 نقاط في المركز الثاني.

ويدين المنتخب المغربي بهذا الفوز للاعبه يوسف العربي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 من ضربة جزاء.

وتعد هذه المباراة هي أول مباراة رسمية يقود فيها الفرنسي هيرفي رينار تدريب الفريق عقب توليه المسؤولية خلفًا لبادو الزاكي.

وتُقام مباراة العودة بين الفريقين بمدينة مراكش يوم الثلاثاء المقبل.

وحافظ منتخب الكاميرون على صدارة المجموعة الثالثة عشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها بالغابون مطلع العام المقبل، عقب تعادله المثير 2/2 مع ضيفه منتخب جنوب أفريقيا في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة اليوم السبت.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، حيث بادر توكيلو رانتي بالتسجيل لجنوب أفريقيا في الدقيقة 17 من انفراد بالمرمى، قبل أن يتعادل سيباستيان سياني لأصحاب الأرض في الدقيقة 45 من قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أعاد كيكانا هلومبو التقدم لجنوب أفريقيا بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 50 من تسديدة رائعة من منتصف الملعب، مستغلًا هفوة قاتلة من حارس مرمى منتخب الكاميرون الذي تقدم من مرماه دون داعٍ.

وأدرك نيكولاس نكولو التعادل لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 67 من ضربة رأس رائعة.

ورفع منتخب الكاميرون، الفائز باللقب في 4 مناسبات، رصيده بتلك النتيجة إلى 7 نقاط في الصدارة، بفارق نقطة واحدة أمام منتخب موريتانيا، صاحب المركز الثاني.

كما ارتفع رصيد جنوب أفريقيا إلى نقطتين في المركز الثالث، ليصبح مطالبًا بالفوز على نظيره الكاميروني في المباراة التي ستقام بينهما يوم الثلاثاء القادم بجنوب أفريقيا في الجولة الرابعة للإبقاء على آماله في التأهل للبطولة التي تُوِّج بها العام 1996

وانتزع منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم صدارة المجموعة الثانية بتغلبه اليوم السبت على ضيفه الأنجولي 2/1.

ورفع منتخب الكونغو رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة بينما توقف رصيد أنغولا عند 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأنهى منتخب الكونغو الشوط الأول متقدمًا بهدف سجله سيدريك باكومبو في الدقيقة 20 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف إليا ميشاك الهدف الثاني للمنتخب الكونغولي في الدقيقة 77 قبل ان يسجل فريدي هدفًا للمنتخب الأنغولي في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة