ضجيج كرة القدم يجتاح النمسا مع اقتراب يورو 2016
ضجيج كرة القدم يجتاح النمسا مع اقتراب يورو 2016ضجيج كرة القدم يجتاح النمسا مع اقتراب يورو 2016

ضجيج كرة القدم يجتاح النمسا مع اقتراب يورو 2016

بدأ ضجيج كرة القدم يجتاح النمسا بقوة قبل المباراتين الوديتين المقررتين أمام ألبانيا وتركيا استعدادًا لخوض غمار كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تنطلق بفرنسا في يونيو المقبل، ويسعى من خلالها الفريق النمساوي إلى تجاوز حاجز دور المجموعات.

وباستثناء التأهل المباشر إلى نهائيات يورو 2008 بالنمسا وسويسرا، تشهد يورو 2016 أول تأهل للمنتخب النمساوي إلى بطولة كبيرة عبر التصفيات منذ كأس العالم 1998 التي أُقيمت بفرنسا أيضًا.

ونجح مارسيل كولر المدير الفني للمنتخب النمساوي، الذي يضم النجم ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونخ الألماني، في الصعود بالفريق من المركز 70 في التصنيف العالمي للمنتخبات ليدخل المراكز الـ 10 الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

فقد قدم المنتخب النمساوي تحت قيادة كولر مسيرة جيدة في التصفيات وحقق 9 انتصارات وتعادلًا خلال مبارياته الـ 10.

والآن ارتفع سقف طموحات الجماهير النمساوية بشكل كبير وهو ما أظهره نحو 1500 مشجعًا عندما بدأ الفريق النمساوي تدريباته الاستعدادية لمباراة غد أمام نظيره الألباني، الوافد الجديد للبطولة الأوروبية.

وقال المهاجم النمساوي مارك يانكو في حديثه على الاهتمام الكبير الذي يحظى به المنتخب ومشاركته في البطولة المقبلة: "هذا لم يحدث من قبل. على الأقل لم أشهده في حياتي."

ومضى وقت طويل على أمجاد الكرة النمساوية حيث حقق المنتخب المركز الثالث في كأس العالم 1954 والرابع في كأس العالم 1934، وكان آخر إنجاز بارز له قبل نحو 4 عقود وهو الفوز على نظيره الألماني 3/2 في كأس العالم 1978 .

وتلعب الكرة الألمانية دورًا بارزًا في نجاح المنتخب النمساوي الذي يضم 15 لاعبًا يحترفون بأندية البوندسليغا، على رأسهم ألابا الذي توج 5 مرات متتالية بجائزة أفضل لاعب نمساوي وبات أول لاعب كرة قدم يفوز بجائزة أفضل رياضي في النمسا حيث يحتكر الجائزة غالبًا لاعبو التزلج الألبي وتزلج الوثب.

كذلك يتألق قائد المنتخب النمساوي كريستيان فوكس ضمن صفوف ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، كما هو حال يانكو مع بازل السويسري.

ونظرًا لحقيقة تراجع مستوى الدوري النمساوي مقارنة بالعديد من مسابقات الدوري الأوروبية، هناك اتفاق عام على أن احتراف اللاعبين بالخارج شكل السبب الرئيس للارتقاء بمستوى المنتخب.

وقال هيربرت بروهاسكا لاعب المنتخب النمساوي السابق والذي دربه في العام 1998 إن النمسا دائمًا ما يكون لديها منتخب جيد عندما يتألق محترفوها في الخارج.

وذكرت صحيفة "ستاندارد" قبل أيام أنه من المنطقي أن يصل المنتخب النمساوي إلى دور الثمانية في البطولة الأوروبية خاصة وأنه يحتل المركز السادس بين فرق أوروبا في التصنيف العالمي للمنتخبات.

ويتنافس لمنتخب النمساوي في دور المجموعات بيورو 2016 ضمن مجموعة تضم معه منتخبات المجر وأيسلندا والبرتغال.

ومع ذلك، لا يزال كولر يتمسك بالتواضع وصرح قائلًا: "نريد فقط تجاوز دور المجموعات" حيث أن يورو 2016 تعد أول بطولة كبيرة لأغلب لاعبينا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com