الأردن تكتسح بنغلاديش وتايلند تحرج العراق في التصفيات المزدوجة

الأردن تكتسح بنغلاديش وتايلند تحرج العراق في التصفيات المزدوجة

المصدر: سول - إرم نيوز

سجل المهاجم الأردني الخطير حمزة الدردور 3 أهداف (هاتريك) ليقود منتخب بلاده إلى فوز كاسح 8/0 على منتخب بنغلاديش اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 والتي شهدت اليوم أيضًا فوز أستراليا على طاجيكستان 7/0 في المباراة الثانية بالمجموعة.

وحافظ المنتخب الأردني (النشامى) على آماله قوية في بلوغ نهائيات كأس آسيا 2019 والتأهل للدور الثالث في تصفيات المونديال حيث رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطتين فقط خلف نظيره الأسترالي قبل مباراتهما الحاسمة على صدارة المجموعة يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة من هذا الدور.

وتجمد رصيد بنغلاديش عند نقطة واحدة من 8 مباريات خاضها في التصفيات حيث أنهى مسيرته في التصفيات في المركز الخامس الأخير بالمجموعة.

وأحرز الدردور أهدافه الثلاثة في الدقائق 7 و23 و40 وأضاف زملاؤه عبدالله خالد ذيب ويوسف الرواشدة وبهاء فيصل ويوسف النبر وأحمد سمير في الدقائق 29 من ضربة جزاء و32 و63 و82 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة من ضربة جزاء.

وعزز المنتخب الأسترالي صدارته للمجموعة بفوزه الكاسح والمنطقي 7/0 على منتخب طاجيكستان في وقت سابق اليوم.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطتين أمام النشامى وتجمد رصيد طاجيكستان عند 5 نقاط في المركز الرابع بالمجموعة علمًا بأنه خرج مبكرًا من صراع التأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال.

ورغم فوز المنتخب الأسترالي، لم يحسم الفريق تأهله بشكل نهائي إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال حيث ينتظر نتيجة مباراته مع المنتخب الأردني في الجولة العاشرة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل.

وأنهى المنتخب الأسترالي الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما ماسيمو لونغو وميلي جيدينياك في الدقيقتين 2 و13 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أمطر المنتخب الأسترالي شباك ضيفه بـ 5 أهداف أحرزها مارك ميليغان من ضربة جزاء في الدقيقة 57 وناثان بيرنز في الدقيقتين 67 و87 وتوم روجيك في الدقيقتين 70 و72 .

وأفلت منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم من كمين ضيفه اللبناني في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وانتزع فوزًا ثمينًا 1/0 اليوم الخميس في الجولة التاسعة من مباريات المجموعة السابعة.

ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة من 7 انتصارات متتالية وتجمد رصيد المنتخب اللبناني عند 10 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الكويتي الذي علقت مباراته مع لاوس في نفس المجموعة اليوم.

وكان المنتخب اللبناني في طريقه لعرقة الانطلاقة الكورية الصاروخية ولكنه سقط في فخ الهزيمة بالهدف الذي سجله لي غيونغهوب في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وجه المنتخب التايلاندي لكرة القدم لطمة جديدة إلى نظيره العراقي وأضعف فرصته في التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 وذلك بعدما تعادل معه 2/2 اليوم الخميس في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين والتي شهدت فوزًا كبيرًا 4/1 للمنتخب الفيتنامي على نظيره التايواني اليوم أيضًا في المباراة الأخرى بالمجموعة.

على استاد ”باس“ في العاصمة الإيرانية طهران، أفلت المنتخب العراقي (أسود الرافدين) بنقطة التعادل التي تبقي على فرصته الضعيفة في التأهل المباشر لكأس آسيا 2019 والدور الثالث من تصفيات المونديال.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 9 نقاط لكنه ظل في المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف نظيره التايلاندي الذي لحق بقافلة المتأهلين للدور الثالث بتصفيات المونديال وحجز مقعده مبكرًا في كأس آسيا 2019 .

وكان المنتخب العراقي بحاجة إلى الفوز اليوم ليعزز فرص تأهله المباشر ولكنه سقط في فخ التعادل 2/2 وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب بين الفريقين.

وتقدم المنتخب التايلاندي مرتين في مباراة اليوم بهدفين سجلهما مونغكول توساكاي وإديساك كرايسورن في الدقيقتين 39 و86 وتعادل المنتخب العراقي في المرتين بهدفين أحرزهما مهدي كامل وكورافيت نامويست لاعب تايلاند عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقتين 66 والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

واستعاد المنتخب الفيتنامي نغمة الانتصارات في التصفيات وحقق فوزًا كبيرًا 4/1 على ضيفه التايواني في وقت سابق اليوم.

ورفع المنتخب الفيتنامي رصيده إلى 7 نقاط لكنه ظل في المركز الثالث بالمجموعة التي يتذيلها المنتخب التايواني بلا رصيد من النقاط علمًا بأنه اختتم اليوم مسيرته في التصفيات.

وسجل لي كونغ فينه هدفين للمنتخب الفيتنامي في الدقيقتين 8 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة وأضاف زميله نغوين فان توان الهدفين الآخرين في الدقيقتين 29 و42 فيما أحرز وو تشون تشينغ الهدف الوحيد لتايوان في الدقيقة 7.

وتقدم منتخب أوزبكستان خطوة رائعة على طريق التأهل للدور الثالث في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بفوزه الثمين 1/0 على ضيفه الفلبيني اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 .

وقفز المنتخب الأوزبكي على صدارة المجموعة رافعًا رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام منتخب كوريا الشمالية الذي يختتم مسيرته في هذا الدور من التصفيات في ضيافة نظيره الفلبيني في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل فيما يستضيف المنتخب الأوزبكي نظيره البحريني يوم الثلاثاء المقبل أيضًا.

ويتأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2019 جميع المنتخبات التي تتصدر المجموعات الثماني في هذا الدور من التصفيات وأيضًا أفضل 4 منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني.

كما تتأهل هذه المنتخبات ال12 إلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة للمونديال الروسي.

ورغم الطرد المبكر لخوسيه إلمير بورتيرا لاعب الفلبين في الدقيقة 10، ظل الفريق الضيف صامدًا وحافظ على نظافة شباكه حتى أحرز أنزور إسماعيلوف الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 59 .

وواصل المنتخب الإيراني تقدمه بثبات في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بفوزه الكبير 4/0 على المنتخب الهندي اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من فعاليات المجموعة الرابعة بالدور الثاني من التصفيات والتي شهدت اليوم أيضًا فوز منتخب عُمان على غوام 1/0 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ووضع المنتخب الإيراني قدمًا في الدور الثالث من تصفيات المونديال وكذلك في نهائيات كأس آسيا 2019 بفوزه الثمين اليوم والذي رفع رصيده إلى 17 نقطة ليواصل العزف منفردًا على قمة المجموعة بفارق 3 نقاط أمام المنتخب العماني الذي يحل ضيفًا على المنتخب الإيراني في الجولة الأخيرة من فعاليات هذا الدور يوم الثلاثاء المقبل.

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب الهندي عند 3 نقاط في المركز الخامس الأخير بالمجموعة بفارق 4 نقاط خلف منتخب غوام صاحب المركز الرابع.

على استاد ”أزادي“ في العاصمة الإيرانية طهران، جدد المنتخب الإيراني انتصاره على نظيره الهندي وتغلب عليه 4/0 بعدما فاز عليه سابقًا 3/0 في مباراة الذهاب.

وسجل إحسان حاج صافي هدفين للمنتخب الإيراني من ضربتي جزاء في الدقيقتين 33 و66 وأضاف زميلاه سردار آمون وعلي رضا جهان بخش الهدفين الآخرين في الدقيقتين 61 و78 .

وفي مسقط، استعاد المنتخب العُماني نغمة الانتصارات وواصل المطاردة مع نظيره الإيراني قبل مباراتهما في طهران الثلاثاء المقبل وتغلب المنتخب العُماني على منتخب غوام بهدف نظيف سجله أحمد مبارك (كانو) في الدقيقة 53 .
وفي مباراة بعيدة عن دائرة المنافسة على التأهل المباشرة لكأس آسيا وللدور الثالث بتصفيات المونديال، تغلب المنتخب البحريني على ضيفه اليمني 3/0 ليرفع المنتخب البحريني رصيده إلى 9 نقاط ويتقدم للمركز الثالث بفارق نقطتين أمام الفلبين ويتجمد رصيد اليمن عند 3 نقاط في المركز الخامس الأخير بالمجموعة.

وأنهى المنتخب البحريني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله إسماعيل عبداللطيف من ضربة جزاء في الدقيقة 32 ثم أضاف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني أحرزهما عبدالوهاب المالود ومحمد سعد الرميحي في الدقيقتين 63 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.