غوتزه ينتظر ”قبلة الحياة“ عبر منتخب ألمانيا – إرم نيوز‬‎

غوتزه ينتظر ”قبلة الحياة“ عبر منتخب ألمانيا

غوتزه ينتظر ”قبلة الحياة“ عبر منتخب ألمانيا

المصدر: برلين ـ إرم نيوز

لم يشارك نجم كرة القدم الألماني الدولي ماريو غوتزه مع فريقه بايرن ميونيخ إلا نادرا منذ تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، ولكنه قد ينال الدفعة المعنوية المهمة التي يحتاجها بشدة من خلال مباراتي المنتخب الألماني الوديتين أمام منتخبي إنجلترا وإيطاليا في الأيام القليلة المقبلة.

وتعافى غوتزه من الإصابة الشهر الماضي ولكنه لم يشارك كثيرا في مباريات بايرن على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

ورغم هذا، لا يزال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني مقتنعا تماما بمستوى غوتزه ويحرص دائما على استدعاء اللاعب لصفوف المانشافت؛ ما يؤكد أن مكان اللاعب سيكون مضمونا بشكل هائل في قائمة المنتخب الألماني لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2016 ) بفرنسا.

ويمثل التدريب واللعب مع المنتخب الألماني مصدر اطمئنان وارتياح كبيرين لغوتزه الفائز مع الفريق بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل كما يمثل استدعاؤه لمباراتي إنجلترا وإيطاليا الوديتين مؤشرا على أن اللاعب سيكون في قائمة المانشافت ليورو 2016 بعد نحو شهرين.

وإذا شارك اللاعب في مباراتي الفريق أمام إنجلترا بعد غد السبت وأمام إيطاليا يوم الثلاثاء المقبل، سيرفع غوتزه بهذا رصيده إلى 50 مباراة دولية مع المانشافت منذ أن شارك معه للمرة الأولى في 2010.

كما سترفع مشاركته مع المنتخب الألماني في معسكره التدريبي الحالي من معنويات اللاعب في ظل عدم الاستعانة به بشكل منتظم في صفوف بايرن ميونيخ.

وقضى غوتزه معظم الوقت في قائمة الإصابات أو على مقاعد البدلاء منذ ان انتقل لبايرن في 2013 قادما من بوروسيا دورتموند.

وشارك غوتزه في 27 مباراة كاملة من بين 69 مباراة خاضها مع بايرن في الدوري الألماني (بوندسليغا) منذ أن انتقل لصفوف الفريق.

ولم يكن غوتزه بالفعل على قدر التوقعات الكبيرة التي أحاطت به لدى انتقاله لبايرن مقابل مبلغ مالي ضخم بلغ 37 مليون يورو (5ر41 مليون دولار) .

وخلال الموسم الحالي ، خاض غوتزه أربع مباريات فقط منذ بدايتها وحتى نهايتها من بين ثماني مباريات خاضها مع الفريق.

ومنذ تعافيه من الإصابة وعودته لصفوف الفريق في شباط/فبراير الماضي بعد غياب عن الملاعب دام لأربعة شهور، لم يستعن به الإسباني غوسيب غوارديولا المدير الفني لبايرن إلا لمدة 54 دقيقة في مباراة الفريق أمام فيردر بريمن في وقت سابق من آذار/مارس الحالي.

ويرتبط غوتزه  بعقد مع بايرن حتى 2017 ولكن الجدل يثور بشدة حاليا حول إمكانية رحيله عن صفوف الفريق في صيف هذا العام وأنه قد يعود لصفوف دورتموند.

وسبق أن دار الجدل والشائعات من قبل حول رحيله عن صفوف بايرن ولكنه ظل في صفوف الفريق البافاري.

وقال لوف أمس الأربعاء:  ”سأتحدث إليه (غوتزه ) بشأن وضعه.. لن نقدم إليه النصيحة في الوقت الحالي“ رغم ضرورة إيجاد حل لهذا الوضع.

وأصبح غوتزه هو النجم الكبير الوحيد في بايرن الذي لم يجر معه النادي البافاري أي مفاوضات بشأن تجديد أو تمديد عقده؛ ما يوحي بأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الجديد للفريق، والذي سيتولى المسؤولية خلفا لغوارديولا بعد انتهاء الموسم الحالي ، لا يرى لغوتزه دورا في صفوف الفريق الموسم المقبل سواء في خط الوسط المفعم بالنجوم أو في خط الهجوم.

وقال ماتياس سامر مدير الكرة في بايرن قبل عشرة أيام  ”سندرس الموقف في فترة الصيف.. يجب أن نتعرف -أيضا- إلى رغبة اللاعب“.

وذكرت صحيفة ”فرانكفورتر ألجمينه تسايتونغ“ الألمانية يوم الاثنين الماضي ”يتردد أن غوارديولا لم يكن يريد غويتزه على الإطلاق، وكان يرغب في ضم نيمار. ويتردد أن غوارديولا لم يدر ما يفعل بغوتزه“.

وأضافت الصحيفة، إن جويتزه لم يكن قائدا حقيقيا في فريق دورتموند، ولكنه اندمج في نظام الفريق الذي ساعد دورتموند على الفوز بلقب البوندسليغا في 2011 ثم بثنائية البوندسليغا وكأس ألمانيا في 2012 .

ووصف غوارديولا لاعبه غوتزه، بعد مشاركته في مباراة بريمن ، بأنه ”لاعب من نوع خاص لأنه يجعل زملاءه يبدون بشكل أفضل“.

وقال غوتزه  ”أشعر بالسعادة لعودتي إلى الملاعب وقدرتي على اللعب دون ألم. يجب أن أتحلى بالصبر أولا وأستعيد مستواي المعهود“.

وقد تساعد مباراتا المنتخب الألماني غوتزه على تحقيق هذا خاصة وأن لوف لا يزال واثقا في قدرات غوتزه رغم الأوقات العصيبة التي مر بها اللاعب.

وقال لوف: إن غوتزه لديه ”الوقت الكافي“ لاستعادة مستواه العالي استعدادا ليورو 2016 التي تستضيفها فرنسا من العاشر من حزيران/يونيو إلى العاشر من تموز/يوليو المقبلين حيث سيكون جزءا من الفريق في هذه البطولة.

وصرح لوف قائلا، ”ماريو كان جزءًا مهما بالفريق لسنوات عديدة. منحنا الكثير من السعادة.. أعتمد دائما عليه لأنه؛ لاعب لا يمكن التنبؤ بما سيفعله كما أنه لاعب موهوب يتماشى مع فلسفتنا. يحتاج لبعض المباريات والوحدات التدريبية. بالنسبة ليورو 2016 ، أعتزم الاستعانة به“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com