أمهات أثرن في مسيرة أبنائهن النجوم

أمهات أثرن في مسيرة أبنائهن النجوم

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يحتفل العالم اليوم بعيد الأم، وكل لاعبي كرة القدم يرتبطون بأمهاتهم كثيرا لكن قليل منهم من يسمح لوالدته أن تظهر في الإعلام وتسلط عليها الأضواء، على اعتبار أن ذلك شأن شخصي ليس من حق العالم أن يشاركه في علاقته بوالدته.

لكن قليلون من أمهات نجوم العالم من لاعبي كرة القدم المشاهير من لهن تأثير واضح على أبنائهم ولا يفارقونهم أبدا في المناسبات العامة والخاصة، مثل دولوريس أفيرو سانتوس، والدة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

دولوريس أفيرو سانتوس

دولوريس، البالغة من العمر 61 عاما، باتت بمثابة صديقة لنجلها رونالدو بعد انفصاله عن صديقته السابقة إيرينا شايك، عارضة الأزياء الروسية، قبل أكثر من عام، وكان لدولوريس دورا كبيرا في إنهاء هذه العلاقة.

إذ جاء الانفصال بعد 5 سنوات من الارتباط والعلاقة الحميمة بين رونالدو وإيرينا، بسبب خلافات بين العارضة الحسناء ووالدة ”الدون“، الذي فضل أمه على صديقته.

ويرتبط كريستيانو بوالدته بشدة رغم أنها أعلنت في مذكراتها أنها كادت أن تجهض نفسها أثناء حملها في نجم ريال مدريد، حيث تعيش دولوريس مع نجلها دائما وقد طلب منها أكثر من مرة أن يخصص لها حارسا شخصيا لحمايتها لكنه ترفض دوما.

واعتنت والدة رونالدو بحفيدها الوحيد كريستيانو جونيور منذ ولادته في 17 يونيو/حزيران 2010 وباتت بمثابة أمه البديلة.

segun-informa-la-vanguardia-messi-ha-pagado-22-millones-a-hacienda

سيليا ماريا كوتشيتيني

ميسي الأعجوبة لم يكن ليصبح أفضل لاعب في العالم لولا والدته، فحينما يذكر الفتى الخارق أنه لم يكن كالأخرين في صغره، وأنه في عمر 9 سنوات كان طوله لا يتجاوز مترا واحدا و27 سم، فلزاما عليه أن يتذكر أن والدته (سيليا ماريا كوتشيتيني)، التي فعلت المستحيل كي يشفى.

فبعد أن تبين أن الطفل الصغير يحتاج إلى حقن بشكل يومي ولفترة علاج قد تمتد لسنوات بالهرمون الناقص، كان على والدته مرافقة زوجها لرعايته بشكل دقيق، لذلك فميسي يعتز دائما بوالدته ودائما ما يلتقط معها الصور العائلة في مسقط رأسه في مدينة روساريو الأرجنتينية.

2d2d7fb087b0d1e5bef7a95692526c19

نادين جونكالفيس دا سيلفا

والدة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ليست كأي أم، فهي تدير الكثير من أعمال نجلها مع زوجها وكانا لهما دورا كبيرا في انتقاله من سانتوس إلى برشلونة للدرجة التي ورطت الزوجين في هذه الصفقة.

ويدين نيمار لما وصل له إلى أمه، التي مثلت أمام المحكمة في مدريد للإدلاء بأقوالها حول بعض المخالفات المشتبه بها في عملية انتقال نجلها إلى النادي الكاتالوني.

5747688e57116e086b4515b8c9a11783

دونا ميفيلينا

والدة الساحر رونالدينيو (دونا ميفيلينا) فعلت المستحيل حتى يصبح ابنها نجما في عالم الساحرة المستديرة، حيث عانت كثيرا بعد وفاة زوجها في سن الثانية والأربعين واستكملت حلم نجلها الصغير.

وقال رونالدينيو في مقابلة تلفزيونية سابقة عن والدته: ”ما كان يؤلمني كثيرا في طفولتي هو أن أرى والدتي تغادر البيت قبل الساعة الرابعة صباحا لتشتغل كمنظفة في مطعم خاص في بورتو أليغري، إلا أني كنت أسعى دائما إلى إراحتها وآمل في تحقيق ذلك في يوم من الأيام“، وقد تحقق بالفعل ما تمناه رونالدينيو فيما بعد.

image

دالما سيلفادورو فارانكو

والدة النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا، كانت تربطها بابنها علاقة قوية ومتينة، ومنها كان يستمد قوته في الاستمرار في نجحاته وتخطي الصعاب، وهي التي وقفت إلى جانبه في محنة تعاطي المخدرات، فدائما ما كان يذكر في المؤتمرات الصحفية التي يعقدها علاقة الحب بينه وبين والدته، وارتباطه وفخره الشديد بها.

وكان يذكر دائما التضحيات التي قامت بها من أجل تربيته وأشقائه حتى وصل إلى المكانة الكبيرة في عالم كرة القدم، وعندما سئل مارادونا عن والدته يوما، قال: ”إنها أعظم حب لي“، حتى أنه وضع وشما على ظهره كتب فيه ”توتا أنا أحبك“، وذلك قبل وفاتها في 2011.

tumblr_njk5p7AVOq1tb6t8io1_1280

وحيدة جبارة

قال الدولي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما عن والدته وحيدة جبارة ”الشخص الوحيد الذي يقول لي أنت جيد هي والدتي“.

في تقرير سابق أجرته صحيفة AS الإسبانية مع بنزيما عن دور والدته في حياته منذ أن كان صغيرا ومدى انعكاس هذا التأثير والعلاقة الكبيرة بينهما على مشواره الكروي، كشف: ”عندما تسوء الأمور، فإن الشخص الوحيد الذي يقول لي أنني ألعب بشكل جيد فهي والدتي، لقد ساندتني كثيرا وما زالت تفعل، فهي تدعمني في جميع الأوقات“.

ولا شك أن بنزيما يحتاج دعم والدته حاليا أكثر من أي وقت مضى، حيث اتهمه القضاء الفرنسي بالضلوع في ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا، كما أنه شهد قبل شهور في قضية غسل أموال تتعلق بشركة كان يملك اسهما فيها.

Xavi_100games

ميرثي كريوس

تشافي هيرنانديز كان سيلعب في ميلان لولا والدته التي رفضت بشدة هذا الأمر رغم المغريات الكثيرة التي تعرض لها ابنها حينما كان عمره 19 عاما فقط.

وقالت ميرتي كيروس في مقابلة سابقة مع صحيفة ”لاغازيتا ديلو سبورت“ الإيطالية إن نجمها قائد السد القطري حاليا كان على وشك الانتقال لميلان الإيطالي بعد قيادته منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم للشباب.

وأضافت: ”حضر أدريانو غالياني لنا في برشلونة للحديث مع زوجي خواكين وعرض على ابني راتبا سنويا قدره مليون ونصف مليون يورو في عقد يمتد لخمس سنوات، وقدم له فيلا رائعة في ميلانو حتى يترك برشلونة، حيث لم يكن يشارك حينها في الفريق الأول بسبب تألق بيب غوارديولا.. لكني قلت وقتها لزوجي أنه إذا سمحت لتشافي بالرحيل، فسوف ننهي زواجنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com