الفيفا يكشف للمرة الأولى عن راتب جوزيف بلاتر

الفيفا يكشف للمرة الأولى عن راتب جوزيف بلاتر

المصدر: زيورخ- إرم نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، إنه دفع لرئيسه السابق السويسري جوزيف بلاتر، مبلغ 3.63 مليون فرنك سويسري (3.76 مليون دولار)، كراتب سنوي في العام 2015، بحسب كشف حساب رصده موقع ”فيفا“ على الإنترنت.

وتعد تلك المرة الأولى التي يكشف من خلالها الاتحاد الدولي لكرة القدم راتب الرئيس السابق لأكبر منظومة رياضية في العالم.

وبحسب الموقع، فإن جيروم فالكه، الأمين العام السابق للاتحاد الدولي، والموقوف لمدة 12 عامًا لقضايا تتعلق بالفساد، قد حصل على راتب سنوي تقدر قيمته 2.12 مليون فرنك سويسري (2.15 مليون دولار)، العام الماضي.

وأضاف الفيفا أنه ”خسر 122 مليون دولار العام 2015، في أول عجز في الميزانية منذ العام 2002، وهو ما يرجع أساسًا للنفقات التي تحملها الاتحاد الدولي في ظل معاناته من أسوأ فضيحة فساد في تاريخه“.

وأشار الى أن الأحداث غير المسبوقة التي وقعت العام الماضي، أثرت على النتائج المالية للفيفا، رغم الاحتياطيات القوية للمؤسسة والتي سمحت لها بتجاوز العاصفة.

وكانت لجنة القيم، بالفيفا عاقبت في 21 ديسمبر/كانون أول الماضي، بلاتر بالإيقاف لمدة 8 سنوات عن ممارسة أي نشاط يرتبط بكرة القدم، سواء أكان إداريًا، أو رياضيًا، أو من أي نوع، لتورطه بـ“قضايا فساد“، قبل أن تخفض لجنة الطعون الشهر الماضي العقوبة إلى 6 سنوات.

وانتخب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي للعبة الشهر الماضي، وتعهد بإعادة تركيز المنظمة على كرة القدم بدلًا من الفساد والتقاضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة