المشاكل تحاصر باريس سان جيرمان رغم فوزه بالدوري الفرنسي

المشاكل تحاصر باريس سان جيرمان رغم فوزه بالدوري الفرنسي

المصدر: باريس - إرم نيوز

فاز باريس سان جيرمان بسادس ألقابه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بانتصاره الكاسح 9/0 على تروا مطلع الأسبوع الحالي إلا أن إصابة ماركو فيراتي تعد من بين المشكلات التي تواجه فريق المدرب لوران بلان قبل حلوله ضيفًا على موناكو يوم الأحد المقبل.

وسافر لاعب الوسط – الذي ابتعد منذ 20 فبراير الماضي إلى العاصمة القطرية الدوحة لتلقي العلاج بسبب شد في أعلى الفخذ.

ووفقًا لتقارير إعلامية فإنه من غير المحتمل عودة فيراتي قبل النصف الثاني من أبريل المقبل وهو ما يثير الشكوك بشأن مشاركته في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وسيلعب باريس سان جيرمان بدون بليز ماتودي أمام تروا بسبب إصابة في الفخذ وربما يغيب ثانية بينما سيعود تياغو موتا من الإيقاف.

وتم إيقاف الظهير الأيمن سيرغ أوريه بسبب إهانته للمدرب بلان ومجموعة من زملائه في الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي وسيكون متاحًا للاختيار عقب نهاية الجولة المقبلة.

واستطاع باريس سان جيرمان تحقيق أكبر انتصار له خارج ملعبه في تاريخ الدوري الفرنسي يوم الأحد الماضي بفضل ثلاثية زلاتان إبراهيموفيتش في غضون 9 دقائق بالشوط الثاني ليصبح أول فريق ينال اللقب عقب 30 جولة فقط.

وساعد الفوز برابع لقب على التوالي للدوري الفرنسي فريق العاصمة على تحطيم الرقم القياسي الذي حققه أولمبيك ليون عام 2007 الذي فاز باللقب عقب 33 مباراة.

وقال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان إن هذه تعد مجرد ”الخطوة الأولى هذا الموسم“ مشيرًا إلى أن المقياس الحقيقي هذا الموسم سيكون في مستوى أداء الفريق في دوري أبطال أوروبا. وفاز باريس سان جيرمان على تشيلسي 4/2 في مجموع المباراتين في دور الـ 16 للبطولة الأوروبية الأسبوع الماضي.

وظهر المزيد من التوتر في التشكيلة خلال مباراة الأحد الماضي حيث غادر غريغوري فان دير فيل الاستاد بين الشوطين بسبب مشادة مع إبراهيموفيتش.

ومنذ الفوز على تروا ثارت تكهنات صحفية تتعلق بمستقبل إبراهيموفيتش والمدافع ماركينيوس.

وقال ماركينيوس لاعب منتخب البرازيل لصحيفة‭ ‬ باريزيان ”الجميع يعرف أنه يجب عليك الوصول لقرار في نهاية الموسم. أحاول أن أكون محترفًا وأن أعمل للفوز بمكان وأن ألعب. سنرى كيف سينتهي الموسم“.

وعلى الرغم من ان اللقب حسم لتراجعه بفارق 25 نقطة خلف باريس سان جيرمان قبل 8 جولات على نهاية الموسم فإن موناكو صاحب المركز الثاني يريد تعزيز موقعه ضمن الثلاثة الأوائل ليضمن مكانًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال المدافع والاس: ”نبتعد بفارق 6 نقاط الآن (عن ليون صاحب المركز الرابع). هذا ما يهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com