زلاتان إبراهيموفيتش يثير الجدل بألقابه الـ28

زلاتان إبراهيموفيتش يثير الجدل بألقابه الـ28

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

أثار النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الجدل حين احتفل بفوزه بلقب الدوري الفرنسي، برفقة فريقه باريس سان جرمان بنشره لصورته على موقع ”إنستغرام“ تتضمن فوزه بـ28 لقبا في مسيرته، علما أنه فاز بـ26 لقبا بعد سحب لقبي الدوري الإيطالي لسنتي 2005 و2006 من يوفنتوس، بعد فضيحة إرشاء الحكام وتم إنزاله لدوري الدرجة الثانية.

ويحتسب اللقبان رسميا لفريق إنتر ميلانو الذي حل ثانيا خلال الموسمين، ووحدهم أنصار يوفنتوس من يرفضون الاعتراف بسحب اللقبين ويعتمدونهما في عدد ألقاب فريقهم المفضل.

والظاهر أن السلطان إبراهيموفيتش يُشاطر أنصار يوفنتوس نفس الرأي حين وضع عدد ألقابه الـ28 ومن ضمنها لقبا الدوري الإيطالي 2005 و2006.

وخارج اللقبين فاز زلاتان إبراهيموفيتش بالألقاب مع كل الفرق التي لعب في صفوفها باستثناء فريقه الأم مالمو، الذي اكتفى معه بوصافة الدوري السويدي سنة 2000.

وفاز قائد المنتخب السويدي بـ11 لقبا للدوري في 4 بلدان، منها 4 ألقاب مع باريس سان جرمان الفرنسي و3 مع إنتر ميلانو ولقبان مع أياكس الهولندي ولقب مع آسي ميلان ولقب مع برشلونة.

وفاز -أيضا- بكأسين محليين أحدهما مع أياكس والثاني مع باريس سان جرمان، الذي فاز معه بكأسين للرابطة الفرنسية أيضا.

وفاز النجم السويدي بكأس السوبر المحلي 9 مرات 3 منها برفقة باريس سان جرمان ولقبان برفقة كل من برشلونة وإنتر ميلانو ولقب برفقة أياكس وآسي ميلانو.

كما فاز النجم السويدي بلقب كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية برفقة برشلونة، ولم يحمل نهائيا دوري أبطال أوروبا في مسيرته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com