كلاسيكو البوندسليغا يلقى إشادة واسعة رغم التعادل السلبي

كلاسيكو البوندسليغا يلقى إشادة واسعة رغم التعادل السلبي

المصدر: برلين - إرم نيوز

رغم سيطرة التعادل السلبي على كلاسيكو الدوري الألماني لكرة القدم لكن بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند أظهرا لباقي فرق البوندسليغا الأسباب التي أهلت الفريقين لمطاردة صاحبي المركزين الأول والثاني في جدول الترتيب .

وقال يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بعد الشوط الأول السريع والحماسي من المباراة التي جرت في دورتموند مساء السبت: ”إنها أفضل مباراة شاهدتها من جانب الفريقين هذا الموسم“.

وأضاف: ”إيقاع جنوني، سرعة مذهلة، من الناحية الفنية كل فريق من الفريقين ظهر بصورة رائعة“.

التعادل السلبي أفاد بايرن ميونخ بشكل أكبر من بروسيا دورتموند، حيث حافظ حامل اللقب على فارق النقاط الـ5 نقاط التي تفصله عن أقرب ملاحقيه على الصدارة.

ويمتلك بايرن ميونخ 63 نقطة في الصدارة مقابل 58 نقطة لبروسيا دورتموند، الذي يتفوق بفارق 16 نقطة حتى الآن عن هيرتا برلين صاحب المركز الثالث.

وقال توماس توشيل المدير الفني لبروسيا دورتموند: ”أعتقد أننا لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول، قدمنا أداءً مذهلًا في أول 30 دقيقة“.

وأضاف: ”لم نفقد انضباطنا طوال 90 دقيقة ، دافعنا بشجاعة وهاجمنا بحماس، في نهاية المباراة تعادلنا سلبيًا، سعيد بأداء الفريق“.

ولعب رومان بوركي حارس بروسيا دورتموند مباراة رائعة وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة، لعل أخطرها تسديدة أرتورو فيدال التي أبعدها بأطراف أصابعه لترتطم الكرة بالعارضة.

وأعرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ عن سعادته بأداء المدافع غوشوا كيميتش 21 عامًا“.

وقال غوارديولا: ”سنح لنا عدد كافٍ من الفرص لتحقيق الفوز، بروسيا دورتموند سنح له بعض الفرص بالتأكيد، كان من المستحيل منع الهجمات المرتدة خلال المباراة“.

وأضاف: ”النتيجة مرضية، المباراة كانت جيدة، كل الاشادة لكيميتش، لقد واجه مهاجمين رائعين في دوري أبطال أوروبا، وبالأمس واجه بيير إيمريك أوباميانغ، يمتلك الحماس، يمتلك كل شيء، أحب هذا الولد“.

واستعاد بايرن ميونخ توازنه بعد هزيمته المفاجئة أمام ضيفه ماينز بهدفين مقابل هدف في مباراته السابقة.

وقال فيليب لام قائد الفريق البافاري إن بايرن ميونخ استعاد توازنه بشكل جيد وسنحت له الفرص الفضلى، لكن أعرب عن سعادته بالتعادل.

وأشار لام: ”بالتأكيد انها مباراة جمعت بين القطبين الحقيقيين لكرة القدم“.

وتابع: ”كان من الممكن أن تكون النتيجة 2/2 كانت مباراة قوية وجيدة، يتبقى 9 مباريات على نهاية الموسم، مازال المشوار طويلا، ولكن مصيرنا بأيدينا“.

ويلتقي بايرن ميونخ يوم السبت المقبل مع ضيفه فيردر بريمن المنتشي بالفوز على باير ليفر كوزن ثم هانوفر بنتيجة 4/1 فيما يلتقي بروسيا دورتموند يوم الأحد المقبل مع ضيفه ماينز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com