4 أسلحة تحسم قمّة بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ – إرم نيوز‬‎

4 أسلحة تحسم قمّة بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ

4 أسلحة تحسم قمّة بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى ملعب ”سيغنال إيدونا بارك“ لمتابعة لقاء بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، في كلاسيكو الدوري الألماني، مساء اليوم السبت.

ودائماً تتسم لقاءات دورتموند وبايرن، بالندية والإثارة، بغض النظر عن ظروف الفريقين، فالعملاق البافاري قد يخسر أمام أسود الفيستفاليا، رغم اكتساحه باقي الفرق في ألمانيا، بل وفي أوروبا أيضاً.

وترصد ”إرم نيوز“، بعض الأسلحة التي تحسم قمة دورتموند وبايرن، فإلى السطور المقبلة:

أوباميانغ الخطير

تظل الورقة الأكثر تأثيراً في صفوف دورتموند، الغابوني المتألق أوباميانع، نجم الفريق الأول، وأحد أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها المدرب توخيل.

أوباميانغ يجمع بين السرعة والموهبة العالية والقدرات التهديفية، وهو ما يجعله لاعبا خطيرا على مرمى المنافسين، وجعله أيضا يحصد جائزة أفضل لاعب أفريقي العام الماضي.

ليفاندوفسكي القناص

يراهن بايرن على قدرات البولندي ليفاندوفسكي، هداف الفريق، وأبرز نجومه في مواجهة فريقه السابق دورتموند.

بايرن من الفرق التي تعتمد على كثرة التمريرات وطريقة ”التيكي تاكا“ الشهيرة، التي يتسلح بها المدير الفني بيب غوارديولا، ولكن في نفس الوقت نجح ليفاندوفسكي في وضع بصمته والتواجد أساسيا في تشكيلة البايرن.

ريوس ومولر

يظل لصراع المواهب دور كبير في حسم لقاء دورتموند وبايرن.

دورتموند يتسلح بقدرات نجمه مارك ريوس، الذي يظل أحد أفضل اللاعبين الموهوبين في الدوري الألماني، ولاعب صاحب خبرات طويلة ويجيد نقل الهجمات بسرعة فائقة وتنفيذ الهجمات المضادة.

ويعتمد بايرن على موهبة توماس مولر الكبيرة، وقدراته التهديفية العالية التي تجعله ورقة هجومية مؤثرة في صفوف العملاق البافاري.

غوندوغان وألونسو

لاعب محور الارتكاز سيكون رقما صعبا في حسم نتيجة اللقاء، وهو ما يجعل دور تشابي ألونسو، نجم بايرن، مهما في قيادة وسط العملاق البافاري بكل قوة في المرحلة المقبلة.

ويراهن دورتموند على المجهود البدني للاعب الوسط غوندوغان، صاحب الرئات الثلاث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com