صراع ليفاندوفسكي و أوباميانغ يطغى على قمة البوندسليغا

صراع ليفاندوفسكي و أوباميانغ يطغى على قمة البوندسليغا

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

لن تكون مواجهة بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ مجرد مباراة قمة بين فريقين متنافسين على لقب الدوري الألماني، أو مباراة تجمع المتصدر وملاحقه المباشرة بل أنها أكبر من ذلك بكثير.

فهذه المباراة لا تحمل مجرد 3 نقاط للفائز بنتيجتها، بل هذه النقاط قد تكون قيمتها أضعاف بعدما خسر البايرن من ماينتس منتصف الأسبوع الماضي، لكنه ما زال يحتفظ بالصدارة بفارق 5 نقاط عن دورتموند.

وسيحاول دورتموند تقليص الفارق عن طريق تحقيق الفوز من أجل إنعاش آماله في المنافسة على اللقب، قبل أن يتبقى 9 جولات فقط على نهاية المسابقة.

وخسر بايرن في مفاجأة كبيرة بنتيجة 2-1 على أرضه أمام ماينتس، الأربعاء الماضي، وحقق في المقابل دورتموند انتصارا على دارمشتاد لتشتعل المنافسة على اللقب.

فمن أحد جوانب أهمية هذه المباراة، التي ستقام على ملعب دورتموند، مساء اليوم السبت، ضمن المرحلة الخامسة والعشرين للبوندسليغا، الذي يحمل بايرن لقبه ويسعى للتتويج به للعام الرابع على التوالي في إنجاز غير مسبوق، الصراع بين بيير إيميريك أوباميانغ وروبرت ليفاندوفسكي.

صراع الهدافين

فهذا الثنائي (أوباميانغ وليفاندوفسكي) سجل 45 هدفا، ولم يصل لهذا الرقم أي لاعب سابق حتى جيرد مولر ويوب هاينكس وصلا إلى 45 هدفا، ولكن في مثل هذا الوقت من الموسم سجلا 30 هدفا منذ 42 عاما مضى.

وقال بيب غوارديولا، المدير الفني لبايرن ميونخ عن هذا الثنائي: ”كلاهما مهاجم رائع.. فما يقدمه ليفا حتى الآن هو شيء جنوني وغير معتاد وأتمنى أن يستمر في ذلك.. كما أن أوباميانغ سريع جدا ومن الصعب مراقبته“.

وسجل أوباميانغ 22 هدفا بفارق هدف واحد عن المهاجم البولندي الذي سجل 23 هدفا في 24 مباراة، لينافس لويس سواريز، مهاجم برشلونة، وغونزالو هيغواين، مهاجم نابولي، على صدارة هدافي الدوريات الأوروبية والحذاء الذهبي لأفضل هداف.

وبدأ العديد يجرون المقارنات بين ليفاندوفسكي والهداف الشهير جيرد مولر، بعدما وصل إلى 40 هدفا هذا الموسم، حيث قال المهاجم البولندي: ”أنا أتشوق لمعرفة عدد الأهداف التي سأسجلها في نهاية الموسم، ولكن الآن الأهم هو مواجهة ليفا ضد فريقه السابق دورتموند“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com