غوارديولا: كل الأنظار مسلّطة نحو مباراتنا مع بروسيا دورتموند

غوارديولا: كل الأنظار مسلّطة نحو مباراتنا مع بروسيا دورتموند

المصدر: ميونيخ - إرم نيوز

قال غوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم إنه يتطلع لمباراة القمة غداً السبت أمام بروسيا دورتموند والتي وصفها بـ“إحدى أفضل المباريات في أوروبا“.

وقال غوارديولا خلال مؤتمر صحفي إنه يتمنى أن تكون هذه المباراة ”إعلان جيد لكرة القدم الألمانية“ حيث يسعى فريقه لإعادة الفارق في جدول الترتيب الـ8 نقاط.

وسيتم إذاعة هذه المباراة في 208 بلدات حول العالم، وفقًا لما ذكرته رابطة الدوري الألماني.

وقال غوارديولا: ”أعتقد أن بلدانا كثيرة ستتابع هذه المباراة وأتمنى أن نظهر بشكل رائع“.

ويدخل بايرن ميونخ هذه المباراة بعد خسارته على أرضه 2/1 أمام ماينز، وهي الخسارة الأولى للفريق على ملعبه هذا الموسم والثانية له في الدوري، في نفس الوقت فاز بروسيا دورتموند على دارمشتاد 2/0 ليقلص الفارق بينهما إلى 5 نقاط.

وقال غوارديولا إن فوز فريقه لن يحسم سباق المنافسة على لقب الدوري.

وقال ”لن يحسم الأمر مع فريق بروسيا دورتموند. فهو أحد أفضل الفرق في أوروبا وهو أفضل منافس لنا في الدوري الألماني (بوندسليغا)، وهو أفضل ثان ٍ(في هذه المرحلة من الدوري)“.

وأضاف“توماس توشيل مدرب جيد للغاية وأحد أفضل المدربين في العالم“.

ليس لدى بايرن ميونخ أي قلق من إصابات جديدة ولكن غوارديولا لم يوضح ما إذا كان ماريو غوتزه، العائد من إصابة استمرت لـ5 أشهر، سيكون قادرًا على اللعب أمام فريقه القديم.

وأضاف ”يستحق غوتزه أن يلعب ولكننا نمتلك 7 مهاجمين. أن تلعب بـ5 مهاجمين يكون الأمر في بعض الأحيان معقداً“.

في الوقت نفسه سيكون رومان بوركي حارس مرمى بروسيا دورتموند جاهزًا للعب بعد شفائه من الإنفلونزا وسيكون الفريق كله جاهزا ماعدا سوكراتيس باباستاثوبولوس المصاب.

وقد يعود ماركو رويس لاعب خط الوسط والمدافعان لوكاس بيسززك و مارسيل شميلزر، اللذان تم إراحتهم في مباراة دارمشتاد الأخيرة.

وقال توشيل، الذي خسر فريقه 5/1 من بايرن ميونخ عندما التقيا في ميونيخ في أكتوبر الماضي“سنبذل كل ما في وسعنا حتى نجعل مهمة بايرن ميونخ صعبة“.

ورفض توشيل فكرة وجود أفضلية نفسية لفريقه بعد خسارة بايرن ميونخ.

وقال ”لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم بايرن ميونخ أفضل مستوى له في مواقف كهذه، سيكون لدينا وقت (في المباراة) عندما نعاني، ولكن في هذه المرحلة يجب علينا ألا نفقد إيماننا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com