غوارديولا يستدعي قوته الضاربة لإيقاف طموح بروسيا دورتموند
غوارديولا يستدعي قوته الضاربة لإيقاف طموح بروسيا دورتموندغوارديولا يستدعي قوته الضاربة لإيقاف طموح بروسيا دورتموند

غوارديولا يستدعي قوته الضاربة لإيقاف طموح بروسيا دورتموند

يستضيف بروسيا دورتموند فريق بايرن ميونخ غدا السبت في أقوى مواجهات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويتطلع دورتموند إلى استغلال الفرصة على النحو الأمثل وتقليص الفارق مع بايرن في الصدارة إلى نقطتين فقط.

وتعرض بايرن لهزيمة صادمة أمام ضيفه ماينز بهدفين مقابل هدف مساء الأربعاء في الوقت الذي فاز فيه دورتموند على ملعب دارمشتات بهدفين نظيفين ليصبح الفارق بينهما خمس نقاط، قبل المواجهة المرتقبة يوم السبت.

ولكن توماس توشيل المدير الفني لدورتموند يحاول إعداد فريقه بشكل جيد لمباراة السبت مع الحفاظ على حالة الهدوء السائدة منذ فترة.

وقال توشيل "الفجوة في الصدارة تقلصت، لكن ذلك لا يعطي لمباراة السبت معنى مختلف، نترقب المباراة بنفس طريقة الاستعداد".

وأضاف "الكرة الآن في ملعبنا للتقدم إلى الخطوة التالية، أتمنى أن نخوض تلك المباراة بنفس الطاقة والاستعداد الذي أظهرناه في الفترة الأخيرة، سنبذل قصارى جهدنا من اجل تقليص الفارق بشكل أكبر".

وقد يواجه توشيل بعض الغيابات أمام بايرن حيث لم يشارك ماركو ريوس ولوكاس بيتشيك في مباراة دارمشتات بعد حصولهما على راحة في الوقت الذي قد يعود فيه الحارس رومان بوركي للمشاركة بعد تعافيه من حالة إعياء.

وخسر بايرن مرة واحدة فقط في أخر سبع مواجهات مع دورتموند، واكتسح منافسه اللدود بخمسة أهداف مقابل هدف في الدور الأول من البوندسليغا.

وأجرى الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن بعض التغييرات في صفوف فريقه أمام ماينز فكانت النتيجة الهزيمة بهدفين مقابل هدف، وبالتالي فإنه على الأرجح سيستدعي قوته الضاربة المتمثلة في القائد فيليب لام وتشابي الونسو وتوماس مولر ودوجلاس كوستا.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ "لا يوجد لدينا رفاهية الخسارة أمام دورتموند" فيما أكد غوارديولا "مازال أمامنا الكثير من العمل للدفاع عن لقبنا".

ويلتقي يوم السبت أيضا بروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه فولفسبورج صاحب المركز الثامن.

ويسعى غلادباخ لتحقيق الفوز من أجل الصعود إلى المركز الثالث لمدة 24 ساعة على الأقل انتظارا لما ستسفر عنه مواجهة هيرتا برلين مع هامبورج يوم الأحد.

ويشهد يوم الأحد أيضا مباراة ماينز المنتشي بالفوز على بايرن، مع ضيفه دارمشتات.

ويحتل ماينز المركز الخامس بعدما حقق خمسة انتصارات في آخر ست مباريات لينعش حظوظه في المشاركة في إحدى البطولتين الأوروبيتين الموسم المقبل.

ويتطلع شالكه صاحب المركز السادس للاستفادة من فوزه على هامبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء الأربعاء، خلال المباراة التي تجمعه بكولون غدا السبت في الوقت الذي يلتقي فيه هامبورغ مع هيرتا برلين صاحب المركز الثالث يوم الأحد.

وفي منافسات القاع يلتقي هانوفر صاحب المركز الأخير مع مضيفه فيردر بريمن صاحب المركز الخامس عشر.. في مواجهة من نوع خاص بالنسبة لتوماس شاف مدرب هانوفر والذي يلعب في مواجهة الفريق الذي دربه لمدة 14 عاما وهو فيردر بريمن.

وفي مباراة أخرى بالقاع يلتقي هوفنهايم صاحب المركز قبل الأخير مع شتوتجارت صاحب المركز الثاني عشر.

ويأمل اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثالث من القاع أن يضع حدا لست مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز، عندما يواجه ضيفه اجولشتات.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة الخامسة والعشرين من البوندسليغا يلتقي أوجسبورغ صاحب المركز الثالث عشر مع باير ليفركوزن صاحب المركز السابع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com