بروسيا دورتموند أمام فرصة تاريخية للإطاحة ببايرن ميونخ
بروسيا دورتموند أمام فرصة تاريخية للإطاحة ببايرن ميونخبروسيا دورتموند أمام فرصة تاريخية للإطاحة ببايرن ميونخ

بروسيا دورتموند أمام فرصة تاريخية للإطاحة ببايرن ميونخ

ربما يحدث تحول هائل في شكل الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت المقبل عندما يلعب بايرن ميونخ المتصدر في ضيافة بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بينما تفصل 5 نقاط بين الغريمين.

وسيحاول بروسيا دورتموند تقليص الفارق عن طريق تحقيق الفوز من أجل إنعاش آماله في المنافسة على اللقب قبل أن يتبقى 9 جولات فقط على نهاية المسابقة.

وخسر بايرن موينخ في مفاجأة كبيرة بنتيجة 2/1على أرضه أمام ماينتس أمس الأربعاء وحقق في المقابل بروسيا دورتموند انتصارًا على دارمشتاد لتشتعل المنافسة على اللقب.

وكان بايرن ميونخ يتقدم بفارق 11 نقطة يوم السبت الماضي قبل أن يفوز بروسيا دورتموند يوم الأحد وبدا أن المتصدر سيشق طريقه بسهولة نحو رقم قياسي بإحراز لقب الدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي.

وجاءت خسارة بايرن ميونخ في وقت سيئ في ظل سعيه لإحراز ثلاثية من الألقاب في الموسم الأخير تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا الذي سينتقل إلى قيادة مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل.

وقال توماس توخيل مدرب بروسيا دورتموند الذي أراح 8 لاعبين أمام دارمشتاد منهم الجناح الدولي ماركو ريوس: "سنفعل كل شيء ممكن لتقليص الفارق بشكل أكبر".

وأضاف: "حدث تراجع لبايرن ميونخ والآن ربما تكون الفرصة أمامنا لانطلاقة جديدة. عملنا بجدية من أجل الوصول إلى هذا الموقف والآن أصبحت الكرة في ملعبنا. أتمنى أن يكون بوسعنا إظهار نفس القوة".

وتابع: "بايرن ميونخ في موقف أفضلية لكن لدينا فرصة لكي نجعل السباق متقاربا مرة أخرى".

ويعيش بروسيا دورتموند موسمًا قويًا بينما اعتاد في المواسم السابقة جمع عدد أقل من النقاط في هذا الوقت من الموسم.

ورغم أن بايرن ميونخ هيمن تمامًا على الدوري الألماني في آخر موسمين تحت قيادة غوارديولا فإن المدرب الإسباني سيكون في حاجة إلى تحسين أداء لاعبيه من أجل الفوز معه باللقب للعام الثالث على التوالي.

ولم يكن الإفراج عن أولي هونيس رئيس بايرن ميونخ السابق - في قضية تهرب ضريبي وجلوسه في المدرجات لأول مرة أمس الأربعاء - كافيًا لإثارة حماس لاعبي بايرن ميونخ والخروج بالنقاط الثلاث.

وقال غوارديولا للصحفيين: "سنحت لنا الفرص للفوز أمام ماينتس لكن ذلك لم يكن كافيًا. يبقى أمامنا الكثير من العمل إذا كنا نرغب في الدفاع عن اللقب".

وأراح غوارديولا مجموعة من لاعبيه مثل تشابي ألونسو وفيليب لام قبل مواجهة بروسيا دورتموند يوم السبت.

وسيلعب هيرتا برلين صاحب المركز الثالث برصيد 42 نقطة - والمتأخر بفارق 15 نقطة عن بروسيا دورتموند - مع هامبورغ وسيحاول تعزيز موقعه في ظل تقدمه بـ3 نقاط على بروسيا مونشنغلادباخ الذي يأتي في المركز الرابع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com