راتب إنفانتينو سيقل عن الرجل الثاني في الفيفا
راتب إنفانتينو سيقل عن الرجل الثاني في الفيفاراتب إنفانتينو سيقل عن الرجل الثاني في الفيفا

راتب إنفانتينو سيقل عن الرجل الثاني في الفيفا

قال مسؤولون سابقون وحاليون بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن غياني إنفانتينو الرئيس الجديد يجب أن يُمنح الاتحاد الوقت اللازم لعلاج الفساد بعدما تلطخت سمعته في أسوأ أزمة بتاريخه.

وإضافة إلى انتخاب رئيس جديد للفيفا خلفًا لسيب بلاتر أمس الجمعة وافق الاتحاد الدولي على حزمة إصلاحات ضرورية لاستعادة مصداقيته رغم توجيه اتهامات جنائية للعديد من مسؤوليه السابقين والحاليين.

وقال بير رافن أومدال الرئيس السابق للاتحاد النرويجي وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا خلال السنوات الأولى لبلاتر لرويترز: "هذا عصر جديد للفيفا رغم المشاكل الذي تواجه الاتحاد. يجب منحه (إنفانتينو) الوقت للاستقرار ومعرفة ما يحتاج عمله ومنح الجميع الهدوء المطلوب."

وأضاف: "أمامه مهمة صعبة بالطبع لكنه سيبدأ العمل في أجواء مختلفة تمامًا عما كان عليه الفيفا خلال السنوات القليلة الماضية."

ورحب جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي للعبة بفوز إنفانتينو قائلًا: "غياني طاهر اليد وتاريخه كأمين عام للاتحاد الأوروبي للعبة مرموق وسيسانده في منصبه الجديد."

وقال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل الذي انسحب من سباق الترشح للرئاسة قبل لحظات من بداية التصويت لرويترز: "أعتقد أنه شرف كبير لنا أن نراه يقود هذه المؤسسة للخروج من المستنقع الحالي."

وأضاف: "كنت معه مؤخرًا في جزيرة روبن لأطلعه على المكان الذي كان فيه نلسون مانديلا. وأتمنى أن تكون لديه روح المصالحة التي كان يتحلى بها مانديلا."

وتابع: "غياني أمامه مسؤولية ثقيلة على كاهله.. ويحتاج الكثير من الناس إلى جانبه. سيتعرض لجميع أنواع النقد.. لكني أعتقد أنه قوي بما يكفي ليتجاوز ذلك."

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت أن إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيتقاضى راتبًا يقل عن الذي سيحصل عليه الشخص الذي سيعين في منصب المدير التنفيذي للاتحاد.

ويعكس ذلك أحد ملامح الهيكل الإداري الجديد الذي يشهد صلاحيات أكبر للمدير التنفيذي الذي يعد الرجل الثاني في الفيفا بعد الرئيس.

ومن المقرر أن يكشف فيفا أيضًا النقاب عن راتب الرئيس السابق للاتحاد جوزيف بلاتر، عندما يصدر تقريره المالي لعام 2015 في مارس المقبل.

ووفقا للتغيرات التي حدثت في قواعد الفيفا خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية أمس الجمعة فإن راتب الرئيس سيظهر للعلن. وسابقًا، فرض بلاتر سرية على مكافأته وهو ما أدى إلى إثارة التساؤلات.

وعوقب بلاتر 79/ عامًا/ بالإيقاف عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 6 أعوام لكن راتبه ظل ساريًا حتى نهاية الشهر الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com