سامسون سياسيا مدربا لمنتخب نيجيريا في تصفيات كأس العالم
سامسون سياسيا مدربا لمنتخب نيجيريا في تصفيات كأس العالمسامسون سياسيا مدربا لمنتخب نيجيريا في تصفيات كأس العالم

سامسون سياسيا مدربا لمنتخب نيجيريا في تصفيات كأس العالم

عاد سامسون سياسيا لتدريب منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم اليوم خلفًا لصنداي أوليسيه الذي استقال من منصبه أمس الجمعة.

وقال الاتحاد النيجيري في بيان اليوم إن المهاجم الدولي السابق سيتولى مهمة تدريب المنتخب خلال المواجهتين اللتين يخوضهما الفريق في الشهر المقبل أمام مصر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية 2017 في الغابون وسيساعده في مهمته الدولي السابق إيمانويل إمونيكي.

وقال أوليسيه، إن من بين أسباب استقالته عدم حصوله على مستحقاته المالية من الاتحاد النيجيري ومخالفة الاتحاد بنود التعاقد بين الطرفين.

وسبق لسياسيا تدريب منتخب بلاده بين ديسمبر 2010 وأكتوبر2011 وأُقيل بعد إخفاقه في قيادة الفريق إلى كأس الأمم الأفريقية 2012.

وكتب أوليسيه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، : "بسبب مخالفة بنود التعاقد وقلة الدعم وعدم دفع الرواتب والمكافآت للاعبي الفريق والمدربين المساعدين ولي استقلت من تدريب المنتخب النيجيري."

وأضاف قائد منتخب نيجيريا السابق والذي تولى المهمة منتصف يوليو الماضي: "أشعر أنني محظوظ وسعيد تمامًا لأنني شرفت باللعب لمنتخب بلادنا العظيمة نيجيريا وقيادة منتخبها وتدريبه أيضًا."

ولكن الاتحاد النيجيري نفى ادعاءات أوليسيه اليوم السبت قائلا إنه دفع له راتبه حتى فبراير الحالي وكان يتبقى له فقط مكافآت الفوز على سوازيلاند في تصفيات كأس الأمم الأفريقية في نوفمبر الماضي وإنه كان من المقرر دفع هذه المستحقات في مارس المقبل.

ويواجه المنتخب النيجيري نظيره المصري في كادونا يوم 25 مارس المقبل وبعدها بـ4 أيام يصطدم به مجددًا في الإسكندرية في إطار منافسات المجموعة السابعة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com