رفض استئناف بلاتر وبلاتيني ضد قرار إيقافهما وتخفيض مدته

رفض استئناف بلاتر وبلاتيني ضد قرار إيقافهما وتخفيض مدته

المصدر: زوريخ ـ إرم نيوز

رفضت لجنة الطعون التابعة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء الاستئناف الذي تقدم به السويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ضد عقوبة إيقافهما ثماني سنوات بسبب تورطهما في قضايا فساد، ولكن تم تقليص فترة إيقافهما إلى ستة أعوام.

وقال الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن محكمة التحكيم الرياضية رفضت الطعن الذي قدمه لتعليق موعد انتخابات الفيفا المقررة يوم الجمعة المقبل لحين استخدام كبائن شفافة للتصويت.

وأكدت محكمة التحكيم الرياضية رفضها لاستئناف الأمير علي وهو واحد من خمسة مرشحين لخلافة سيب بلاتر في رئاسة الفيفا.

وقال الأمير علي في بيان ”أنا نادم لأن النظام خذلنا والجانب الإيجابي الوحيد فيما حدث اليوم هو أن التصويت سيجرى في موعده كما كان مخططا ووسائل الإعلام ستراقب عن كثب أي دليل على تصوير أي شخص لأوراق الاقتراع.“

وأضاف البيان ”الآن أصبح لزاما على المشاركين في التصويت الالتزام بحظر الهواتف المحمولة والكاميرات في كبائن التصوير. أتطلع لتصويت الجمعة وأتمسك بهدف إصلاح الفيفا.“

والمرشحون الأربعة الآخرون هم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وجياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل والفرنسي جيروم شامبين مسؤول الفيفا السابق.

قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء إن تأييد الإيقاف الذي فرضته عليه لجنة القيم بالاتحاد الدولي (الفيفا) هو أمر ”مهين ومخز“ وهو ”قرار سياسي“.

وقلصت لجنة الطعون بالفيفا اليوم الأربعاء إيقاف بلاتيني وسيب بلاتر رئيس الفيفا إلى ست سنوات بدلا من ثماني سنوات بسبب الأعمال التي قام بها الرجلان لكرة القدم على مستوى العالم خلال مدة طويلة.

وقال بلاتيني ”الاتهامات ضدي لا أساس لها.. ولا علاقة لها بالواقع بالنظر إلى الحقائق والتفسيرات التي قدمتها خلال التحقيقات.“

وأضاف ”سأمضى حتى نهاية الطريق.. بداية من محكمة التحكيم الرياضية. سأواصل العمل حتى النهاية لإثبات براءتي.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com