الحذاء الذهبي الأوروبي… صراع من نار وحضور عربي

الحذاء الذهبي الأوروبي… صراع من نار وحضور عربي

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

يشهد صراع الحذاء الذهبي لموسم 2015-2016 صراعا قويا بين هدافي البطولات الأوروبية الكبيرة بهدف إزاحة الدوري الإسباني عن اللقب الذي سيطر عليه طيلة 7 مواسم متتالية.

وكان الدوري الإنجليزي الممتاز الوحيد الذي شارك الدوري الإسباني اللقب موسم 2013-2014 حين اشترك لويس سواريز، مهاجم ليفربول السابق، وبرشلونة الحالي، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، في اقتناص اللقب.

وبعد 7 مواسم من السيطرة الإسبانية، عبر رونالدو 3 ألقاب، وميسي 3 ألقاب، ودييغو فورلان لقب، تحاول الدوريات الكبرى عبر هدافيها المنافسة على اللقب وتجريد الدوري الإسباني من لقب احتكره 7 مواسم.

وما زال هدافو الدوري الإسباني ينافسون بقوة بدليل تصدر الأوروغواياني لويس سواريز الترتيب الحالي بـ50 نقطة، وتواجد البرتغالي رونالدو في المركز الرابع بـ44 نقطة والفرنسي كريم بنزيمة في المركز 7 بـ38 نقطة والبرازيلي نيمار في المركز الـ10 بـ36 نقطة.

ويتواجد في الصفوف العشرة الأوائل بقوة هدافو الدوري الإيطالي والألماني والإنجليزي والبرتغالي، وينافسون على اللقب في سابقة لم يشهدها الحذاء الذهبي في السنوات الأخيرة.

وينافس الأرجنتيني غوانزالو هيغوين (نابولي)، متصدر هدافي الدوري الإيطالي، على اللقب ويحتل الصف الثاني بفارق نقطتين، بينما يحتل البرازيلي جوناس (بنفيكا) الصف الثاني أيضا بفارق نقطتين.

ويدخل الدوري الألماني قائمة العشرة الأوائل بقوة عبر البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) صاحب الصف الرابع بـ44 نقطة والغابوني بيير أوباميانغ (بروسيا دورتموند)، صاحب الصف السادس بـ42 نقطة.

بينما يحتل الإنجليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي) هداف الدوري الإنجليزي الممتاز المركز الـ7 بـ38 نقطة.

وتحسب أهداف البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى (إسبانيا وألمانيا وإنجلترا وإيطاليا و البرتغال) مضاعفة، بينما تحسم بطولات المصنفة من 6 إلى 22 بواقع 1.5، والبطولات الأوروبية الأخرى تضرب في معامل 1.

حضور عربي

ويحتل الجزائري إسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة) الصف العاشر برصيد 38 نقطة، فيما يحتل مواطنه رياض محرز (ليستر سيتي) الصف 22 برصيد 28 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة