الأمير علي يدعو لتأجيل انتخابات الفيفا.. ونظر طلب "الحجرات الشفافة"
الأمير علي يدعو لتأجيل انتخابات الفيفا.. ونظر طلب "الحجرات الشفافة"الأمير علي يدعو لتأجيل انتخابات الفيفا.. ونظر طلب "الحجرات الشفافة"

الأمير علي يدعو لتأجيل انتخابات الفيفا.. ونظر طلب "الحجرات الشفافة"

قالت وسائل إعلام بريطانية، إن الأمير علي بن الحسين يدعو لتأجيل انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ويتنافس الأمير علي مع 4 مرشحين آخرين على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم

وتجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غدا الأربعاء قبل يومين من الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونغرس الفيفا) الذي يشهد انتخاب الرئيس الجديد، وقد شهدت اللجنة تغييرات عديدة وغياب أعضاء بسبب عقوبات فرضت بعد الكونغرس الماضي في 29 أيار/مايو 2015 .

ولن يشهد اجتماع اللجنة التنفيذية هذه المرة حضور الرئيس المنتهية ولايته جوزيف بلاتر (الموقوف) ونائبي الرئيس ميشيل بلاتيني (الموقوف) وألفريدو هاويت (يخضع للإيقاف المؤقت والحبس).

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ومحطة سكاي سبورتس التلفزيونية، إن الأمير علي - الذي رُفض طلبه باستخدام حجرات شفافة للتصويت - لا يشعر بالرضا عن ترتيبات الانتخابات.

ولم يتسن على الفور الاتصال بالأمير علي أو محكمة التحكيم الرياضية للتعليق.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الثلاثاء إنها ستنظر في الطلب الذي قدمه الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن استخدام حجرات شفافة للتصويت ومشرفين مستقلين في انتخابات يوم الجمعة.

وطلب الأمير علي هذه الإجراءات "لحماية نزاهة العملية الانتخابية" لكن لجنة الانتخابات في الفيفا رفضت.

وبعد طلب "اجراءات مؤقتة عاجلة" من المحكمة الرياضية قالت الهيئة القضائية ومقرها سويسرا إنها ستتخذ قرارا في الأمر بحد أقصى صباح بعد غد الخميس قبل يوم واحد من الانتخابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com