السوري محمود داوود موهبة ترصدها أقوى الأندية الأوروبية

السوري محمود داوود موهبة ترصدها أقوى الأندية الأوروبية

المصدر: متابعات - إرم نيوز

يقدم اللاعب السوري محمود داوود نجم وسط نادي بروسيا مونشنغلادباخ موسما استثنائيا مع فريقه، الذي يعد أحد أعرق الأندية الألمانية وكبيرها في سبعينيات القرن الماضي.

وبالرغم من صغر سنه، استطاع اللاعب صاحب الجنسية الألمانية، والذي يلعب لمنتخب شباب ألمانيا، أن يلفت بمهاراته أنظار أقوى الأندية في أوروبا التي أبدت رغبة في التعاقد معه.

وتحول ابن الـ 20 عاما، إلى لاعب أساسي في كتيبة المدرب آندري شوبرت، بعد أن كان احتياطيا في بداية الموسم مع المدرب السويسري فارفي، والذي استقال من منصبه بعد 5 هزائم متتالية في أول 5 مباريات من الدوري الألماني.

وأصبح اللاعب الشاب مطلوبا بقوة في الدوري الإنجليزي وبالتحديد في فريقي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، كما أنه مطلوب محليا في بروسيا دورتموند لتعويض رحيل محتمل للاعب إلكاي غاندوغان.

وحسب صحيفة بيلد الألمانية، فإن قطبي مدينة مانشستر يسعيان بجد للتعاقد مع جوهرة مونشنغلادباخ، كما أن العملاق الإيطالي يوفنتوس سبق له أن خطب ود اللاعب في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة دون أن يسفر ذلك عن أي نتيجة.

6

وذكرت تقارير صحفية ألمانية أن بيب غوارديولا مهتم بالتعاقد مع اللاعب الشاب وأنه معجب كثيراً بقدرات اللاعب ويرى بأنه خيار مناسب لتدعيم صفوف مانشستر سيتي الذي سيستلم تدريبه في الموسم القادم.

8

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن إدارة السيتيزنز مهتمة بضم اللاعب حتى قبل الإعلان عن التعاقد مع غوارديولا، وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه في مواجهة السيتي ومونشنغلادباخ في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسجل اللاعب السوري هدف فوز فريقه في مرمى كولن في الدوري الألماني، خاض داوود 15 مباراة في البوندسليغا هذا الموسم 6 منها كبديل، وتمكن من تسجيل هدفين وقدم 5 تمريرات حاسمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com