بروسيا دورتموند يقتنص فوزًا ثمينًا من أنياب باير ليفركوزن
بروسيا دورتموند يقتنص فوزًا ثمينًا من أنياب باير ليفركوزنبروسيا دورتموند يقتنص فوزًا ثمينًا من أنياب باير ليفركوزن

بروسيا دورتموند يقتنص فوزًا ثمينًا من أنياب باير ليفركوزن

واصل بروسيا دورتموند ملاحقته لبايرن ميونخ في لكرة القدم (بوندسليجا) بالفوز الثمين 1/0 على مضيفه باير ليفركوزن اليوم الأحد في المرحلة 22 من المسابقة.

وانتزع بروسيا دورتموند فوزًا ثمينًا للغاية على باير ليفركوزن في عقر داره ليرفع رصيده الى 51 نقطة في المركز الثاني ويحافظ على فارق الثماني نقاط التي تفصله عن بايرن ميونخ المتصدر فيما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند 35 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

ويدين بروسيا دورتموند بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى نجم هجومه الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ الذي استأنف ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 64 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكانت المباراة توقفت لعدة دقائق بقرار من الحكم فيليكس زواير الذي أدار اللقاء وسط احتجاجات لاعبي باير ليفركوزن ومديرهم الفني روجر شميت على هدف التقدم لبروسيا دورتموند.

واحتج لاعبو باير ليفركوزن ومدربهم على الحكم بدعوى أنه سمح لبروسيا دورتموند بلعب الضربة الحرة التي جاء منها الهدف على بعد عدة أمتار من مكان وقوع الخطأ ليسجل الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ هدف التقدم لبروسيا دورتموند.

وبعد 9 دقائق من توقف المباراة في الدقيقة 65، استأنف الفريقان المباراة.

وأهدر شالكه فرصة التقدم للمركز الرابع وسقط في فخ التعادل 1/1 مع شتوتغارت ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس مقابل 28 نقطة لشتوتغارت الذي تقدم للمركز الحادي عشر بعدما حافظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي.

وأنهى شالكه الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه يونس بلهنده في الدقيقة 14 من متابعة جيدة للكرة المرتدة بعد تسديدة قوية من زميله أليساندرو تشوبف وتعادل شتوتجارت في الشوط الثاني بهدف سجله مارتن هارنيك في الدقيقة 74.

ولم يقدم شتوتغارت أداءً جيدًا في الشوط الأول لكنه استغل تأخره بهدف وحيد وكافح في الشوط الثاني حتى حقق التعادل.

وقال أندري برايتنرايتر المدير الفني لشالكه: "كان تعادلا عادلا.. كان الفريق مهتزًا بعض الشيء في الشوط الثاني".

وتغلب أوجسبورج على مضيفه هانوفر بهدف سجله الكوري الجنوبي كو جا تشول في الدقيقة 14 ليرفع أوغسبورغ رصيده إلى 24 نقطة وتقدم للمركز الثالث عشر بفارق الأهداف أمام دارمشتاد فيما تجمد رصيد هانوفر عند 14 نقطة في قاع جدول المسابقة ليقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وقال مارفين هيتز حارس مرمى أوغسبورغ: "أخيرًا، فعلنا كل شيء بشكل صائب في آخر مباراتين" مشيرًا بهذا إلى مباراة اليوم والمباراة التي تعادل فيها الفريق سلبيًا مع ليفربول الإنجليزي الأسبوع الماضي في مسابقة الدوري الأوروبي.

وقال رون روبرت زيلر حارس هانوفر: "إنها هزيمة مخيبة للآمال تمامًا.. يمكننا أن نقرأ جدول المسابقة بأنفسنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com