الشيخ سلمان: مقترحات إصلاح فيفا مطبقة في الاتحاد الآسيوي
الشيخ سلمان: مقترحات إصلاح فيفا مطبقة في الاتحاد الآسيويالشيخ سلمان: مقترحات إصلاح فيفا مطبقة في الاتحاد الآسيوي

الشيخ سلمان: مقترحات إصلاح فيفا مطبقة في الاتحاد الآسيوي

أشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء بدعم الاتحادات الوطنية الآسيوية للإصلاحات في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مؤكداً أن ذلك الدعم يعكس رغبة حقيقية لدى أسرة كرة القدم في آسيا في الارتقاء بمسيرة الاتحاد الدولي وتعزيز إسهاماته في تنمية كرة القدم العالمية على كافة الأصعدة.

وقال الشيخ سلمان، أحد المرشحين لرئاسة فيفا في اجتماع الاتحادات الوطنية الآسيوية في كوالالمبور بماليزيا "إن هذه الإصلاحات تعتبر محورية من أجل تحقيق أعلى معايير الاحترافية ومزيد من المشاركة في صنع القرار في الفيفا، كما أن الإصلاح الشامل في الحوكمة يعتبر بمثابة حجر الأساس نحو جعل فيفا في مصاف المنظمات النموذجية، ونحن جميعا نحتاج للعمل معا من أجل ضمان خضوع الاتحاد الدولي في المستقبل للإصلاح بالطريقة الصحيحة".

وأكد أن العديد من مقترحات الإصلاح في فيفا مطبقة بالفعل في الاتحاد الآسيوي، حيث أن الاتحاد القاري اعتمد تحديد فترات عدد الدورات لرئيس الاتحاد وكذلك اعتمد حدا أدنى للأعضاء السيدات في المكتب التنفيذي، حيث يوجد حاليا خمس سيدات من أصل 24 عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وأشار الشيخ سلمان إلى أن" الاتحاد الآسيوي قطع خطوات أكثر تقدما على درب الإصلاح، بما في ذلك تحديد الحد الأعلى لعمر الرئيس وجميع أعضاء المكتب التنفيذي، وكذلك استحداث نظام رئاسة غير تنفيذية عبر تعزيز دور الأمين العام وفريق متميز من المدراء، والذين يقومون بإدارة العمل اليومي وفق أعلى مستويات المهنية".

كانت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكدت على توحدها في دعم الإصلاح في الاتحاد الدولي للعبة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والذي منح فرصة مهمة للاتحادات الوطنية من أجل التعرف أكثر على أسس عملية الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبيل مشاركتها في التصويت على هذه الإصلاحات خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الدولي في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 26 شباط/فبراير الجاري.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي"إن اجتماع الاتحادات الوطنية شكّل فرصة مهمة للأعضاء من أجل إجراء مباحثات معمقة قبل اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الدولي في زيوريخ، وكنا سعداء بمستوى المشاركة وعمق الأسئلة والملاحظات من قبل الأعضاء، الأمر الذي يجسد إرادة قوية لدى الأسرة الآسيوية من أجل أن تلعب دورا رائدا في عملية الإصلاح بالفيفا".

وكان الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح عضو اللجنة التنفيذية في فيفا وعضو لجنة الإصلاح بالاتحاد الدولي، قدم في مستهل الاجتماع استعراضا حول التسلسل التاريخي لعمية الإصلاح في الفيفا، مشددا على أهمية الإصلاح في هيكلة الاتحاد.

في المقابل قدم أوليفر يابيرج رئيس الدائرة القانونية المؤسسية في الاتحاد الدولي معلومات مفصلة للحضور حول التعديلات المقترحة على النظام الأساس للفيفا.

من جانب آخر، أعرب المشاركون في الاجتماع وعلى رأسهم ماريانو ارانيتا رئيس الاتحاد الفلبيني للعبة عن قلقهم من القضايا التي تواجه كرة القدم في الكويت وإندونيسيا، حيث أكد على أهمية مواصلة المساندة القوية لمبدأ استقلالية الاتحادات الوطنية الأعضاء من أي تدخل للأطراف الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com