رياضة

هل رفعت أندية السعودية الراية البيضاء أمام ملايين الصين؟
تاريخ النشر: 10 فبراير 2016 11:41 GMT
تاريخ التحديث: 10 فبراير 2016 11:50 GMT

هل رفعت أندية السعودية الراية البيضاء أمام ملايين الصين؟

الدوري الصيني بات متصدرًا لقائمة أكثر الدوريات إنفاقًا في الميركاتو الشتوي الحالي.

+A -A
المصدر: سلمان العنزي – إرم نيوز

الرياض- رفعت بعض الأندية السعودية الراية البيضاء أمام الأندية الصينية، والتي ضخت أنديتها أموالا تفوق الخيال لشراء لاعبين على مستوى عال للعب بالدوري الصيني، خلال فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت مؤخرا، واعترف مسؤولو الأندية السعودية بصعوبة المنافسة على اللقب الآسيوي في ظل القوة الصينية الشرائية.

واعترف الأمير فيصل بن تركي، رئيس نادي النصر السعودي، بعدم قدرة فريقه على منافسة الأندية الصينية، قائلا: الفرق السعودية لن تنافس الأندية الخليجية أو الصينية، فنادٍ مثل الأهلي الإماراتي استقدم موسى سو من الدوري التركي بحوالي 17 مليون يورو، فكيف ننافس على البطولة الآسيوية، والكل يعاني من أزمة مالية طاحنة، وهناك من أعلن عن ضم لاعبين بمئات الملايين ويبحث الآن عن سلفة مثل ”النصر“.

وشدد الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس الهلال السابق، على أن الأندية السعودية بعيدة بشكل كبير عن المنافسة الآسيوية، وهو التصريح الذي أغضب الهلاليين.

وبات الدوري الصيني الممتاز متصدرًا لقائمة أكثر الدوريات إنفاقًا في الميركاتو الشتوي الحالي، إذ أنفقت أندية الصين 178.25 مليون يورو، وجاءت التعاقدات المؤثرة للأندية الصينية على النحو الآتي:

الإيفواري جيرفينيو (هيبي فورتونا)

رغم أن النجم الإيفواري ما زال مطلوبا من فرق أوروبية كبرى، لكنه فضل الرحيل للصين ودفع فريق فورتونا مبلغ 18 مليون يورو لضمه من فريق روما الإيطالي.

البرازيلي راميريز (جيانغسو)

تعد صفقته واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الدوري الصيني الممتاز، وتكلف فريق جيانغسو ما بين 28 و33 مليون يورو، ويعد انتقال الدولي البرازيلي للصين مفاجأة مدوية لكونه في الصيف الماضي كان على طاولة فرق كبرى كريال مدريد ويوفنتوس.

الكولومبي فريدي جوارين (شنغاي شينهوا)

انتقل متوسط ميدان إنتر ميلانو ومنتخب كولومبيا للعب في فريق شانغاي شينهوا مقابل 13 مليون يورو، مفضلا الرحيل للصين بدلًا من عروض فرق أوروبية.

وأيضا العملاق الآسيوي جوانغزهو إيفجراند نجح في الحصول على النجم الإكوادوري المميز، جاكسون مارتينيز مقابل 42 مليون يورو.

كما عرض نادي شنغهاي الصيني ١٠٠ مليون يورو لزينيت الروسي مقابل ضم البرازيلي هالك من النادي الروسي، لكن تم رفض العرض.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك