رابطة الأندية الأوروبية تدعم اينفانتينو لرئاسة الفيفا
رابطة الأندية الأوروبية تدعم اينفانتينو لرئاسة الفيفارابطة الأندية الأوروبية تدعم اينفانتينو لرئاسة الفيفا

رابطة الأندية الأوروبية تدعم اينفانتينو لرئاسة الفيفا

باريس ـ أكد كارل هاينز رومينيجه رئيس رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن الأندية الكبرى بالرابطة تدعم السويسري جياني اينفانتينو السكرتير العام لاتحاد الكرة الأوروبي (يويفا) في حملته لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقال رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونخ الألماني "لم نصوت على الأمر لكن بروح كرة القدم ندعم جياني اينفانتينو".

وأوضح رومينيجه على هامش الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية في باريس أن الأندية عملت دائما مع اينفانتينو "كموضع ثقة".

واينفانتينو واحد من بين خمسة مرشحين لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في منصب رئيس الفيفا خلال الكونجرس الاستثنائي الذي يعقد في 26 شباط/فبراير الجاري في زيوريخ.

وينافس إنفانتينو على رئاسة الفيفا كلاً من الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي والفرنسي جيروم شامبين والأمير الأردني علي بن الحسين والجنوب أفريقي طوكيو سيكسوا.

وانضمت اتحادات النمسا والتشيك والمجر وليختنشتاين وبولندا وسلوفاكيا لقائمة الداعمين لاينفانتينو في الانتخابات الرئاسية للفيفا .

كما أعلنت الاتحادات الأهلية الأعضاء باتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) عن تأييدها لإنفانتينو وكذلك الاتحادات الأعضاء في اتحاد أمريكا الوسطى (كونكاف) .

كما أعلنت اللجنة التنفيذية لليويفا بالإجماع دعمها لاينفانتينو، لكن لم يتضح بعد ما إذا كان جميع الأعضاء الـ53 للاتحاد يدعمون المسئول السويسري.

ويحتاج اينفانتينو إلى 105 أصوات من أصل 209 لكي يفوز رسميا بمنصب رئيس الفيفا.

وكشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) عن دعمه للشيخ سلمان ولكن يبدو أن ليس كل الاتحادات الأعضاء بالكاف ستلتزم بهذا الخيار.

وتردد أن الليبيري موسى بيليتي رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم أعلن أمس الاثنين أن 26 من الاتحادات الأعضاء بالكاف على الأقل ستصوت بشكل مستقل، حيث ستصوت ليبيريا للأمير علي فيما ستصوت جنوب السودان إلى اينفانتينو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com