"الكاف" يعلن تأييده لحملة الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا
"الكاف" يعلن تأييده لحملة الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا"الكاف" يعلن تأييده لحملة الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا

"الكاف" يعلن تأييده لحملة الشيخ سلمان لرئاسة الفيفا

كيجالي - تلقّى الشّيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمًا كبيرًا لحملته لرئاسة الاتّحاد الدّولي (الفيفا) بحصوله على تأييد الاتّحاد الإفريقي للعبة اليوم الجمعة.

وقال سوكيتو باتل نائب رئيس الاتّحاد الإفريقي للعبة للصحفيين إن الشّيخ سلمان وهو شخصية بحرينية بارزة هو مرشحه المفضَّل في الانتخابات التي ستُجري في زوريخ في 26 فبراير شباط الجاري.

ويضم الاتّحاد الإفريقي للعبة في عضويته 54 اتحادًا عضوًا.

وأضاف باتل الذي رفض الإجابة على أي أسئلة: "سيمنح الاتّحاد الإفريقي للعبة دعمه لحملة الّشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة للترشح لرئاسة الفيفا."

ويحظى الشّيخ سلمان بالفعل بدعم الاتّحاد الآسيوي الذي يرأسه بينما يحظى أقرب منافسيه السويسري جياني إنفانتينو الأمين العام للاتّحاد الأوروبي للعبة بدعم اتّحاده القاري إلى جانب دعم أعضاء اتّحاد أمريكا الجنوبيّة والبالغ عددهم 10 أعضاء.

ومع ذلك فإن التّصويت في انتخابات الفيفا سيكون سريًا وليس بالضرورة أن يترجم دعم اللجان التنفيذية للاتّحادات القاريّة للمرشحين إلى تصويت أعضاء تلك الاتّحادات ككتلة واحدة.

ويمثّل القرار ضربة لآمال طوكيو سيكسويل المرشّح الجنوب أفريقي لرئاسة الفيفا والذي كان يسعى للحصول على دعم قارته إلا أنّه تعرّض لضغوط في الآونة الأخيرة للانسحاب.

ولم تتمكّن رويترز على الفور من الوصول للمتحدّث باسم سيكسويل للتّعليق على قرار الاتّحاد الإفريقي.

واستمع الاتّحاد الإفريقي للعبة لعروض من الشّيخ سلمان وسيكسويل وإنفانتينو والفرنسي جيروم شامبين النّائب السابق للامين العام للفيفا.

وكان لزامًا على جميع هؤلاء التّوجّه لرواندا لحضور الاجتماع. ولم يحضر الأمير الأردني علي بن الحسين المرشّح الخامس في الانتخابات الاجتماع.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com