مشجعو فريق من تشيلي يشوهون نصبا تذكاريا أرجنتينيا – إرم نيوز‬‎

مشجعو فريق من تشيلي يشوهون نصبا تذكاريا أرجنتينيا

مشجعو فريق من تشيلي يشوهون نصبا تذكاريا أرجنتينيا

سانتياجو دي تشيلي – أدانت حكومة الرئيسة التشيلية ميشيل باشليت، الفعل الهمجي الذي قام به مجموعة من مواطني الدولة خلال وجودهم بمدينة روساريو الأرجنتينية عندما قاموا بـ ”تلطيخ“ النصب التذكاري للجنود الأرجنتينين الذين شاركوا في الحرب الأرجنتينية البريطانية.

وقال مارسيلو دياز، وزير الداخلية في الحكومة التشيلية: ”نعرب عن رفضنا وإدانتنا لهذه الأفعال، التي لا يوجد ما يبررها، إنه عمل بربري غير مقبول“، في إشارة إلى ما قام به أنصار نادي يونيفيرسيداد دي تشيلي، أحد أكبر الأندية الشعبية في البلاد.

ووقعت الأحداث المذكورة، الاثنين الماضي، أثناء توجه ما يقرب من 50 شخصا من أنصار نادي يونيفيرسداد داخل حافلة صغيرة إلى أوروجواي لمؤازرة فريقهم في مباراة أمام فريق ريفر بليت الأوروجواياني في المرحلة المؤهلة لبطولة كأس ليبيرتادوريس 2016.

وتوقفت الحافلة أثناء الطريق بمدينة روساريو الأرجنتينية، حين قام بعض من أنصار الفريق التشيلي بتشويه النصب التذكاري لـ649 جنديا أرجنتينيا سقطوا العام 1982 خلال الحرب ضد بريطانيا، في إطار صراع البلدين على السيطرة على جزر فوكلاند، جنوبي المحيط الأطلنطي.

وقال دياز: إن الموضوع برمته أصبح الآن في يد القضاء الأرجنتيني، فيما أعلن مارسيلو فلوريس، قنصل دولة تشيلي في مدينة روساريو، أن اثنين من المقبوض عليهم اعترفا بمسؤوليتهما عن أعمال تشويه النصب التذكاري؛ ما دفع السلطات في تشيلي لإطلاق سراح باقي الجماهير ليستكملوا رحلتهم إلى أوروجواي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com