فترة انتقالات متواضعة لأندية الدوري الألماني

فترة انتقالات متواضعة لأندية الدوري الألماني

دوسلدورف – لا تزال الانتقالات بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) متواضعة حتى الآن قبل ساعات من غلق باب الانتقالات الشتوية غدا الاثنين.

وأنفقت الأندية ما يقرب من 40 مليون يورو (3ر43 مليون دولار) للتعاقد مع لاعبين عشية غلق باب الانتقالات الشتوية في ألمانيا بالإضافة إلى 5 ملايين يورو أنفقت على استعارة اللاعبين.

وسجل الدوري إنفاقًا أقل بكثير عن الموسم الماضي الذي تم فيه إنفاق 65 مليون يورو في ذات الفترة.

وبلغت حصيلة بيع اللاعبين ما يقرب من 5ر27 مليون يورو .

وتعد صفقة انتقال جوناس هوفمان من فريق بوروسيا دورتموند لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ مقابل 5ر7 مليون يورو هي الأعلى حتى الآن.

وحصل فولفسبورج على أعلى عائد مادي وصل لـ12 مليون يورو نظير بيع تيم كلوزه لنوريتش سيتي المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

ولعل أبرز الانتقالات التي تمت هي انتقال كيفن جروسكيروتز لشتوتجارت بعدما واجه سوء حظ في فترة قصيرة قضاها مع فريق جالطة سراي التركي.

وكان أنشط نادي خلال فترة الانتقالات هو فريق هانوفر، الذي يقوده توماس شاف، بعدما تعاقد مع خمسة لاعبين ولا يزال يبحث عن مدافع.

ويريد فريق شتوتجارت، الذي تعاقد في الشتاء الماضي مع أندريه شورليه من تشيلسي مقابل 32 مليون يورو، إنفاق مبلغ كبير للتعاقد مع بيل إيمبولو مهاجم فريق بازل السويسري ليكون بديلا للمصاب باس دوست.

ورغم أن فريق شتوتجارت رفع عرضه لـ28 مليون يورو لكن فريق بازل ليس مستعدًا للاستغناء عن خدمات المهاجم صاحب الـ18 عاما. وعوضًا عن ذلك استثمر فولفسبورج 4 ملايين يورو في البرازيلي برونو هنريك.

وكان بوروسيا دورتموند يسعى لتدعيم صفوفه لكن مبلغ الـ13 مليون يورو التي تقدم بها للحصول على خدمات يونس مالي مهاجم ماينز رفضت. ولا تزال التقارير تشير إلى رغبة دورتموند في التعاقد مع الإسباني أوليفر توريس لاعب أتلتيكو مدريد وميكل مرينو لاعب أوساسونا.

وقال توماس توشل مدرب دورتموند: ”نبقي كل الخيارات متاحة أمامنا ولكن لدينا ثقة في فريقنا“.

ولم تتحقق المخاوف من قيام الأندية الإنجليزية، التي تنفق ببزخ، بإغراء صفوة لاعبي البوندسليجا للرحيل للعب في الدوري الإنجليزي.

وبعيدًا عن كلوزه، انتقل فقط يان كيرشوف مدافع بايرن ميونيخ للدوري الإنجليزي عن طريق بوابة سندرلاند، بينما عاد عدنان يانوزاي لمانشستر يونايتد بعد انتهاء إعارته مع دورتموند.

ويعتقد المدير الرياضي لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ بأنه لن يكون هناك انتقالات من البوندسليجا للدوري الإنجليزي الممتاز في الصيف أيضًا.

وتوقع بان: ”يبقى اللاعبون الكبار في البوندسليجا“.

وأضاف: ”لماذا سيرحلون لإنجلترا عندما يكون بمقدورهم اللعب في دوري أبطال أوروبا في ألمانيا. لا أعتقد أن البوندسليجا مكان للراحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com