BBC تلغي خططها بشأن مناظرة بين مرشحي رئاسة الفيفا

BBC تلغي خططها بشأن مناظرة بين مرشحي رئاسة الفيفا

زوريخ – ألغت هيئة الإذاعة البريطانية ”BBC“ خططها بشأن مناظرة بين المرشحين الخمسة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا”، بعدما رفض أحدهم المشاركة، بينما فرض آخرون عدة شروط للظهور.

وكانت بي.بي.سي تأمل في أن تكون المناظرة في لندن خلال منتصف فبراير شباط المقبل قبل أسبوعين من الانتخابات في زوريخ يوم 26 من نفس الشهر، لكنها أكدت في بيان لرويترز أنها لن تستمر في خططها.

وهذه المرة الثانية في ثلاثة أيام التي تفشل فيها محاولات جمع المرشحين معا، لمناقشة خططهم علنيا من أجل مستقبل اللعبة.

ويمر الفيفا بأسوأ أزمة في تاريخه الممتد عبر 112 عاما، مع وجود تحقيقات جنائية تتعلق باللعبة في الولايات المتحدة وسويسرا.

وعوقب السويسري سيب بلاتر، رئيس الفيفا، والفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة، بالإيقاف لثماني سنوات لكل منهما، كما عاقبت لجنة القيم في الاتحاد الدولي عدة مسؤولين آخرين.

ويتنافس الأمير الأردني علي بن الحسين ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب إفريقيا وجياني أنفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، والفرنسي جيروم شامبين على منصب رئيس الفيفا.

ولم يتم التوصل على الفور للمرشيحن من أجل التعليق على الأمر، باستثناء شامبين الذي قال إنه علم بإلغاء المناظرة.

كما فشلت خطط مناظرة تلفزيونية أخرى بمقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، اليوم الأربعاء، كان ستبثها شبكة ئي.اس.بي.ان الرياضية الأمريكية، بعدما انسحب الأمير علي وسيكسويل قبل 48 ساعة.

وأصبح شامبين، المرشح الوحيد الموجود من أجل المناظرة التلفزيونية، التي لم يسبق إقامتها بين المرشحين لرئاسة الفيفا.

وقدمت بي.بي.سي وشبكة سكاي عرضين مماثلين قبل التصويت الأخير في مايو أيار الماضي، لكن بلاتر الذي فاز في الانتخابات أمام الأمير علي رفض الدعوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة