دورتموند يطيح بمونشنجلادباخ ويواصل مطاردة بايرن ميونخ
دورتموند يطيح بمونشنجلادباخ ويواصل مطاردة بايرن ميونخدورتموند يطيح بمونشنجلادباخ ويواصل مطاردة بايرن ميونخ

دورتموند يطيح بمونشنجلادباخ ويواصل مطاردة بايرن ميونخ

برلين - استأنف بوروسيا دورتموند مطاردته لبايرن ميونيخ في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مع أولى مباريات الفريق في الدور الثاني للمسابقة وتغلب على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3/1 اليوم السبت في المرحلة الثامنة عشر من المسابقة.

وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم ، فاز إنجولشتات على ماينز 1/0 ودارمشتاد على مضيفه هانوفر 2 /1 وشتوتجارت على مضيفه كولون 3 /1 وتعادل هوفنهايم مع باير ليفركوزن 1/1 وهيرتا برلين مع أوجسبورج سلبيَا.

في بوروسيا مونشنجلادباخ ، أنهى بوروسيا دورتموند الشوط الأول لصالحه بهخدف سجله ماركيو ريوس في الدقيقة 41 ثم أضاف هنريك ميختاريان الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 50 قبل أن يحرز رافاييل هدف تجديد الأمل لمونشنجلادباخ ولكن إلكاي جوندوجان حسم اللقاء تماما بالهدف الثالث لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 75 .

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة فيما تجمد رصيد بوروسيا مونشنجلادباخ عند 29 نقطة في المركز الرابع.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=QpoJHMUT2HE[/embed]

واستهل توماس شاف المدير الفني الجديد لفريق هانوفر مهمته لإنقاذ الفريق في البوندسليجا بشكل سيئ وسقط الفريق في فخ الهزيمة 2/1 أمام ضيفه دارمشتاد.

ورغم التعاقد مع توماس شاف ونحو نصف دزينة من اللاعبين خلال عطلة الشتاء، استهل هانوفر مسيرته في الدور الثاني من المسابقة بالخسارة ليتراجع إلى قاع جدول المسابقة.

وسجل هوجو ألميدا، أحد اللاعبين الجدد في صفوف الفريق، الهدف الوحيد لهانوفر في الدقيقة العاشرة ولكن الفريق الضيف رد بقوة وسجل هدفين عن طريق ساندرو واجنر في الدقيقتين 31 و48 .

وتولى توماس شاف المدير الفني السابق لفيردر بريمن وإنتراخت فرانكفورت مسؤولية هانوفر خلال فترة عطلة الشتاء خلفًا للمدرب مايكل فرونتشيك الذي استقال من تدريب الفريق.

وكان هانوفر هو النادي الأكثر نشاطًا في سوق الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير الحالي كما ضمت التشكيلة الأساسية للفريق في مباراة اليوم مهاجمين جديدين تعاقد معهما هانوفر هذا الشهر وهما ألميدا والمجري آدم زالاي.

وافتتح ألميدا، الذي لعب تحت قيادة شاف في فريق بريمن بين عامي 2006 و2010 ، التسجيل مبكرا بتسديدة من 12 مترًا ولكن تفوق فريقه لم يدم طويلا حيث أصبح الفريق الضيف هو الأكثر سيطرة على مجريات اللعب.

وترجم واجنر هذا التفوق إلى هدفين جاء أولهما في الدقيقة 31 ثم الثاني بعد دقائق من بداية الشوط الثاني إثر متابعة جيدة للكرة التي سددها زميله يان روزينتال برأسه وارتدت من القائم الأيمن لمرمى هانوفر.

وتراجع هانوفر إلى قاع جدول المسابقة بعد تعادل هوفنهايم الثمين مع ضيفه باير ليفركوزن 1 / 1 حيث تقدم هوفنهايم للمركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام هانوفر فيما رفع دارمشتاد رصيده إلى 21 نقطة وتقدم للمركز الثاني عشر.

وقال رون روبرت زيلر حارس مرمى هانوفر ، في تصريحات إعلامية بعد المباراة: "علينا مواصلة العمل وإحراز النقاط اللازمة".

وحافظ باير ليفركوزن على موقعه في المركز الخامس بعدما رفعه رصيده إلى 28 نقطة بفضل هدف التعادل الذي سجله عمر توبراك في الدقيقة 75 بعدما تقدم هوفنهام بهدف في الشوط الأول سجله زيلوان أحمد في الدقيقة 40 .

وقلب شتوتجارت تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3 / 1 على مضيفه كولون ليستأنف شتوتجارت ، مع بداية مسيرته في الدور الثاني من المسابقة، رحلة الهروب بعيدا عن منطقة الخطر في مؤخرة جدول المسابقة.

وافتتح أنطوني موديست التسجيل في المباراة بالهدف الوحيد لكولون من ضربة جزاء في الدقيقة 19 ولكن شتوتجارت رد بقوة عبر ثلاثة أهداف سجلها دانيال ديدافي وتيمو ويرنير وكريستيان جينتنر في الدقائق 36 و51 و83 .

ورفع شتوتجارت رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع عشر فيما تجمد رصيد كولون عند 24 نقطة في المركز التاسع.

وتغلب إنجولشتات على ماينز بهدف نظيف سجله موريتز هارتمان من ضربة جزاء في الدقيقة 41 ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر يوتجمد رصيد ماينز عند 24 نقطة في المركز الثامن.

وتعادل هيرتا برلين مع أوجسبورج سلبيًا ليعزز هيرتا موقعه في المركز الثالث برصيد 33 نقطة مقابل 20 نقطة لأوجسبورج في المركز الثالث عشر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com