صفقات قد تغير شكل كرة القدم في العالم – إرم نيوز‬‎

صفقات قد تغير شكل كرة القدم في العالم

صفقات قد تغير شكل كرة القدم في العالم

المصدر: إرم - أحمد نبيل

رغم أن فترة الانتقالات الشتوية الحالية أوشكت على الانتهاء، إلا أنه لا يمكن استبعاد حدوث مفاجآت في سوق الانتقالات حول العالم خلال الأيام المتبقية من يناير/كانون الثاني الحالي.

لكن ضيق الوقت وعدم احتمالية حدوث انتقالات مفاجئة جذرية قد تكون بمثابة الصدمة، إلا أن ذلك من الممكن أن يحدث خلال الصيف أو الأعوام المقبلة.

وفيما يلي نحاول استعراض أبرز الصفقات التخيلية في الوقت الحالي، ولكنه لا يمكن استبعاد حدوثها في عالم الساحرة المستديرة:

ميسي في البريميرليج

ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، لم يلعب خارج الأرجنتين إلا لبرشلونة حتى أنه لم يشارك في أي مباراة بالدوري الأرجنتيني، لأنه رحل إلى برشلونة وعمره لم يتجاوز الثالثة عشر.

أي أنه لولا ولائه وانتمائه لبلده الأم لوجدناه حاليا قائدا لمنتخب إسبانيا في يورو 2008 ثم 2012 وبينهما كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، أي أن ميسي لا يمكن تخيله بعيدا عن برشلونة.

لكن كما ذكر هو نفسه عدة مرات من قبل ”كل شيء جائز ووارد في كرة القدم، ولا يمكن أن ندري ما سيحدث في المستقبل“، هذا المستقبل يرجح انتقال ميسي للعب في الدوري الإنجليزي خاصة مانشستر سيتي.

وحال حدوث ذلك سيتغير شكل البريميرليج كليا وستلعب الأندية بخطط دفاعية أكثر، وربما يعود العالم للعب بطريقة 5-3-2 للقضاء على خطورة ميسي.

رونالدو في سان جيرمان

كريستيانو رونالدو يهدد كل فترة وأخرى بأنه سيرحل عن ريال مدريد رغم أنه سرعان ما يتراجع في قراره عن طريق مدير أعماله خورخي مينديز ويعلن أنه سيعتزل في النادي الملكي!

”الدون“، الذي تألق في مانشستر يونايتد الإنجليزي، طيلة ست سنوات قبل انتقاله لريال مدريد وقبلهما سبورتنج لشبونة، يفكر جديا في الحصول على عقد ينهي به مسيرته في الأندية الكبرى بالانتقال إلى باريس سان جيرمان تحديدا.

فالنادي الباريسي المملوك لقطر، هو أغنى ناد يمكن أن يلعب له رونالدو، لو استبعدنا أندية كثيرة لا يمكن لها أن تدفع قيمة رونالدو حاليا وأخرى لا يريد أن يلعب لها ”الدون“.

فرونالدو، الذي سيبلغ عامه الحادي والثلاثية في الأسبوع الأول من الشهر المقبل، لا يمكن أن يلعب في إنجلترا إلا لمانشستر يونايتد بسبب عشقه للنادي وجماهيره، كما أن النادي لا يمكن أن يدفع المبالغ التي يرديها رونالدو.

كما أن سيتي وتشيلسي الغنيان لا يريد رونالدو أن يلعب لهما لنفس السببب، إذن فالحل في باريس سان جيرمان طالما قرر هداف ريال مدريد البقاء في أوروبا وعدم الانتقال لقطر أو الدوري الأمريكي.

هذه الصفقة ستغير شكل الدوري الفرنسي بشكل أكثر مما حدث، عندما انضم زلاتان إبراهيموفيتش لباريس سان جيرمان قادما من ميلان الإيطالي بصحبة زميله البرازيلي تياجو سيلفا.

زلاتان في قطر

دوري نجوم قطر يضم العديد من النجوم فعلا لا قولا وعلى رأسهم تشابي، قائد برشلونة السابق، وقد يلحق به زلاتان إبراهيموفيتش، الذي اقترب من عامه الخامس والثلاثين.

وسبق للنجم السويدي العملاق أن صرح خلال معسكر فريقه الباريسي في قطر قبل أيام بأنه لا يستبعد إنهاء مسيرته في قطر، التي يفضلها على الدوري الأمريكي أو الإماراتي نظرا لعلاقة الود بين قطر وسان جيرمان.

بالطبع لعب إبرا في دوري نجوم قطر سيجذب له جماهيرية وشعبية كبيرة خاصة مع اقتراب انطلاق كأس العالم في الدولة العربية الخليجية عام 2022.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com