فييرا ”الواثق“ يقبل تحدي تدريب نيويورك سيتي

فييرا ”الواثق“ يقبل تحدي تدريب نيويورك سيتي

نيويورك – تعلم باتريك فييرا الكثير من العديد من المدربين الكبار خلال مشواره الرائع كلاعب، لكن القائد السابق لمنتخب فرنسا قال إنه سيحاول الظهور بشخصية مستقلة عندما يبدأ مهمة تدريب نيويورك سيتي، المنافس في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم.

وقدم المسؤولون فييرا، الذي خاض 107 مباريات مع منتخب فرنسا وفاز بلقب كأس العالم 1998 وبطولة أوروبا 2000، في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء.

وقال فييرا الذي تولى المسؤولية خلفا لجيسون كريس بعد إقالة الأخير من تدريب الفريق: ”كنت محظوظا خلال مشواري كلاعب لأني لعبت تحت قيادة العديد من المدربين الرائعين، وبالتأكيد أخذت القليل منهم جميعا“.

وأضاف: ”لكني أريد أن يعكس الفريق شخصيتي“.

وعمل فييرا، الفائز بثلاثة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال وأربعة ألقاب للدوري الإيطالي، مع يوفنتوس وإنترناسيونالي في قطاع تطوير الفرق في مانشستر سيتي، الذي تملكه نفس المجموعة المالكة لنيويورك.

وقال كلاوديو رينا، المدير الرياضي لنيويورك سيتي، إن المدرب الجديد لديه مصداقية.

وأشار رينا إلى أن الفريق كان بحاجة إلى ”قائد عظيم.. شخص يحظى باحترام، سنحصل على ذلك مع وجود باتريك“.

وأضاف: ”القدرة على التواصل مع اللاعبين الكبار.. بالإضافة إلى التزام بتطوير اللاعبين الشبان والتأكد من عمل ذلك ورغبته في النجاح وثقته بنفسه دون غرور.. هو جاهز تماما لهذه المهمة“.

وتحدث فييرا عن السمات التي أعجبته في المدربين.

وأردف: ”أحببت الحماس (في مدرب إنترناسيونالي روبرتو) مانشيني والرغبة التي أظهرها عندما كان على مقاعد البدلاء“.

وأشار: ”وأيضا في مدرب إنترناسيونالي السابق، جوزيه مورينيو، كيفية الاستعداد قبل المباراة.. كان يعطي اللاعبين معلومات عن نقاط قوة وضعف الفريق المنافس“.

وتابع: ”وأحببت كثيرا في مدرب أرسنال، أرسين فينجر، الحرية التي كان يمنحها للاعبين للتعبير عن أنفسهم على أرض الملعب“.

وأبدى فييرا تفهمه لتوقعات جماهير الفريق في الموسم المقبل، في ظل وجود الإسباني ديفيد بيا والإيطالي أندريا بيرلو، الفائز بكأس العالم، وفرانك لامبارد، اللاعب السابق في تشيلسي.

واحتل نيويورك سيتي المركز الثامن في القسم الغربي الموسم الماضي.

وقال فييرا: ”نحن في رياضة تأتي النتائج فيها في المقام الأول.. من المهم لنا الفوز بالمباريات والبطولات لأن الجماهير تحكم عليك بما حققته من ألقاب“.

وشدد: ”ما يهمني هو منح الفريق شخصية تناسبه.. أود أن أرى الفريق يعكس كل ما تمثله نيويورك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة