حكام المكسيك يحتجون ضد مالك أحد الأندية لاعتدائه على رئيسهم

حكام المكسيك يحتجون ضد مالك أحد الأندية لاعتدائه على رئيسهم

مكسيكو سيتي – ارتدى حكام الدوري المكسيكي لكرة القدم ومساعدوهم قمصان بيضاء أثناء الإحماء قبل مباريات أمس السبت احتجاجًا على هجوم مالك أحد الأندية على رئيسهم.

وهاجم فيدال كوري رئيس ومالك نادي فيراكروز رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المكسيكي للعبة إدجاردو كوديسال داخل مقصورة كبار الزوار خلال خسارة فريقه 3/1 على أرضه أمام ليون يوم الجمعة الماضي.

وانفعل كوري على قرار الحكم بطرد الجناح الأرجنتيني لفريقه دانييل (كيكو) فيلالفا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وحملت القمصان البيضاء التي ارتداها الحكام شعار ”الأمن والاحترام“ في الأمام وعبارة ”كرة قدم بدون عنف والمكسيك بدون عنف“ في الخلف.

لكن بعد الإحماء استبدل الحكام هذه القمصان وارتدوا قمصانهم العادية وأداروا المباريات بعد وضع شارة بيضاء حول الأكمام.

وتتضمن لوائح الاتحاد المكسيكي للعبة بندًا يحظر على اللاعبين والجماهير الكشف عن بيانات سياسية أو اجتماعية خلال المباريات لكن هذا البند لا يشمل الحكام ومساعديهم.

وليون هو الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بعد أول جولتين من المرحلة الختامية قبل مباريات اليوم الأحد التي يستضيف خلالها بوماس يونام فريق تولوكا بينما يلتقي مونتيري مع بويبلا.

وفاز أونال تيجرس حامل اللقب على موريليا 2/0 بعد خسارته في الجولة الافتتاحية 1/0 أمام تولوكا.

وسجل تيجرس هدفين متأخرين في أقل من دقيقتين عبر خافيير اكينو والمهاجم الفرنسي أندريه بيير جينياك هداف المرحلة الأولى من الدوري التي حسمها فريقه في النصف الأول من الموسم.

وارتدت تسديدتان مبكرتان لبيير جينياك من إطار المرمى قبل أن يسجل هدفيه المتأخرين.

وتعادل فريق أمريكا عملاق العاصمة المكسيكية سلبيًا في مباراة ضعيفة المستوى أمام بويبلا في الأسبوع الماضي قبل أن يهزم أطلس خارج ملعبه 3/0  في وادي الحجارة في مباراة خاض أخر 22 دقيقة منها بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الإكوادوري مايكل ارويو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com