توشيل مدرب دورتموند: أوباميانغ وسوبوتيتش ليسا للبيع

توشيل مدرب دورتموند: أوباميانغ وسوبوتيتش ليسا للبيع

دبي – شدد توماس توشيل مدرب فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم السبت أن مهاجم فريقه الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ، المتوج مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2015، والمدافع الصربي نيفين سوبوتيتش يعتبران من العناصر الأساسية الهامة للفريق ولا يمكن التخلي عن خدماتهما في الفترة المقبلة.

وأعلن أوباميانغ خلال تتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقي أول أمس الخميس عزمه البقاء في صفوف دورتموند والالتزام بتعاقده الحالي مع الفريق الألماني.

وقدم أوباميانغ أداءً لافتًا مع دورتموند للموسم الثاني على التوالي، حيث يتربع حاليًا على صدارة قائمة هدافي الدوري الألماني (بوندسليجا) برصيد 18 هدفًا، متفوقا بفارق ثلاثة أهداف على أقرب ملاحقيه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، مما جذب إليه أنظار العديد من الأندية الأوروبية الكبرى وفي مقدمتها آرسنال الإنجليزي الذي ترغب إدارته في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

في المقابل، فقد ربطت تقارير إخبارية سوبوتيتش بالرحيل إلى ليفربول الإنجليزي، الذي يتولى تدريبه حاليًا الألماني يورجن كلوب مدرب دورتموند السابق، بعدما ابتعد عن حسابات توشيل في الفترة الماضية.

وصرح توشيل للموقع الإلكتروني الرسمي لدورتموند خلال معسكر الفريق المقام حاليًا بمدينة دبي الإماراتية بأنه لن يسمح بالتفريط في لاعبيه، إذا كانت لديه الكلمة الأخيرة في قرار بيعهما من عدمه.

وقال توشيل: ”إننا لا نفكر مطلقًا في رحيل أوباميانج. إنه عنصر أساسي في الفريق، ولدينا خطط طموحة معه“.

أضاف مدرب دورتموند: ”يمكنني القول أيضًا بأننا في حاجة أيضًا إلى نيفين باعتباره عنصرًا أساسيًا في الفريق، لقد خاض مباراتين فقط مع الفريق في بطولة الدوري هذا الموسم، حققنا خلالهما الفوز ولم نتلق سوى هدفًا واحدًا فقط، أعلم أن الوضع غير مرضٍ بالنسبة له، لكنه يمثل جزءًا هامًا في قائمة الفريق“.

ويحتل دورتموند، الفائز باللقب عامي 2011 و2012، المركز الثاني حاليًا في ترتيب بوندسليجا، متأخرًا بفارق ثمان نقاط عن غريمه التقليدي بايرن ميونيخ متصدر المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com