تقرير: 10 أهداف حاسمة في مشوار منافسات 2015

تقرير: 10 أهداف حاسمة في مشوار منافسات 2015

المصدر: الرياض- حسن محمد

شهد عام 2015 الكثير من المنافسات سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات خاصة في الملاعب الأوروبية واللاتينية، والتي حددت الأبطال الفائزين بالبطولات على مدار السنة.

وسجلت بطولات هذا العام الكثير من الأهداف الحاسمة التي غيرت مسار الكثير من المباريات وحولت العديد من البطولات من فريق لاخر.
ونستعرض فيما يلي أبرز عشرة أهداف حاسمة غيرت من مسار البطولات في 2015 :

1- هدف سواريز في ريال مدريد :
سجل المهاجم الأوروجوياني لفريق برشلونة الإسباني هدف فريقة الثاني في مباراة الكلاسيكو بالدوري الإٍسباني خلال المرحلة الثانية وهو الهدف الذي منح الفريق الكتالوني نقاط المباراة ومن ثم إعتلاء القمة بفارق 6 نقاط عن الفريق الملكي وهو ما منحه الفرصة التامه لإنهاء لقب الليجا لصالحه.

2- هدف ماتري في لاتسيو :
سجل إليساندرو ماتري مهاجم يوفنتوس الإيطالي هدفه فريقة الثاني في مرمى لاتسيو في الوقت الإضافي الأول بالمباراة النهائية لكأس إيطاليا وهو ما منح فريقة اللقب الأول في المسابقة من أكثر من عشرين عام من الغياب عن التتويج بلقب كوبا إيطاليا والجمع ما بين مسابقتي الدوري والكأس.

3- هدف سواريز في يوفنتوس :
سجل لويس سواريز هدف برشلونة الثاني في مرمى يوفنتوس الإيطالي قبل دقائق من نهاية المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وهو ما سمح لزميله البرازيلي نيمار لتسجيل الهدف الثالث في اللقاء وإنهاء البطوله لصالح الفريق الكتالوني للمرة الخامسة.

4- هدف ميسي في أتليتك بيلباو :
سجل ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني هدف فريقة الأول في مرمى أتليتك بيلباو بشكل رائع في المباراة النهائية لكأس إسبانيا وهو الهدف الذي غير مجرى اللقاء ليسجل زميله نيمار هدفين متتاليين في النهائي الذي أنتهى لصالح البلوجرانا بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

5- هدف بيدرو في إشبيلية :
سجل بيدرو رودريجيز مهاجم برشلونة هدف الفوز لفريقة في مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام مواطنه إشبيلية في اللقاء الذي أنتهى بفوز الأول بخمسة أهداف لأربعة وذلك عقب دخوله كبديل في الشوط الإضافي الأول مباشرة ليمنح فريقة اللقب الرابع في عام 2015.

6- هدف تشامبرلين في تشيلسي :
أحرز الشاب أليكس تشامبرلين لاعب وسط أرسنال هدف فوز فريقة على منافسة تشيلسي في مباراة كأس الدرع الخيرية في بداية موسم الكرة الإنجليزية الحالي ليمنح الجانرز اللقب للمرة الثانية على التوالي والإنتصار الأول على البلوز منذ سنوات في اللقاء الذي أنتهى بهدف دون رد.

7- هدف موراتا في ريال مدريد :
سجل الإسباني الشاب ألفاروا موراتا مهاجم يوفنتوس الإيطالي هدف التأهل لفريقة في مرمى ريال مدريد في مباراة الإياب لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حيث جاء هدف موراتا ليعادل نتيجة اللقاء الذي أنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثلة.

8- هدف خافيير هيرنانديز في أتليتكو مدريد :
أحرز المهاجم المكسيكي لفريق ريال مدريد الإسباني الهدف الوحيد في مباراة فريقة أمام أتليتكو مدريد في إياب ربع نهائي الشامبيونزليج حيث تأهل الفريق الملكي بهدف تشيشاريتو لنصف نهائي البطولة خاصة أن لقاء الذهاب أنتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف على ملعب فيسنتي كالديرون.

9- هدف تياجو سيلفا في تشيلسي :
أستقبل مرمى تشيلسي هدف بالرأس في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حيث تأهل باريس سان جيرمان لدور الثمانية بفضل رأسية مدافع البرازيلي تياجو سيلفا الذي أنهى نتيجة اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على ستامفورد بريدج بينما كانت مباراة الذهاب أنتهت بالتعادل بهدف لمثلة على ملعب حديقة الإمراء.

10- هدف فارجاس في بيرو :
شهدت الدقيقة 64 من زمن مباراة تشيلي مع بيرو في قبل نهائي بطولة كوبا أمريكا تسجيل مهاجم الأول إدواردو فارجاس لهدف فريقة الثاني في اللقاء الذي كان يسطير التعادل الإيجابي بهدف لمثلة على النتيجة حينها وهو تسبب في تأهل منتخب لاروخا اللأتيني لنهائي البطولة التي حقق لقبها في النهائي على حساب الأرجنتين بركلات الترجيح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com