ريبيري: لم أفكر في الاعتزال رغم الإصابة
ريبيري: لم أفكر في الاعتزال رغم الإصابةريبيري: لم أفكر في الاعتزال رغم الإصابة

ريبيري: لم أفكر في الاعتزال رغم الإصابة

خاض الفرنسي فرانك ريبيري خمس مباريات مباريات فقط في البوندسليجا في 2015، بالإضافة لثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا ومباراة في كأس الاتحاد الألماني خلال العام الحالي.

وأُصيب ريبيري في كاحله من شهر مارس/آذار الماضي إلى ديسمبر/ كانون الأول الحالي، و بعد عودته في مباراة مونشنجلادباخ الذي أحرز فيها هدف البايرن الوحيد، أُصيب مرة أخرى في مباراة دينامو زغرب بدوري الأبطال لكن رغم ذلك لم يشعر قط أن مسيرته انتهت أو فكر في إنهائها بنفسه.
وقد أجرى موقع نادي بايرن ميونيخ معه هذا الحوار عن إصابته الطويلة وعودته المنتظرة :

*: لديك 4 أبناء هل أنت أب صارم؟
ريبيري: يمكنني القول أنني هادئ نسبيًا. عندما يكون لدي الوقت أعطيه لزوجتي و أبنائي. كان لدي الكثير من الوقت هذه السنة لكن عندما كنت جاهز للعب كنت أغيب كل 3 أيام.

*: تربى أولادك في ألمانيا. هل يعتبروا ألمان؟
ريبيري: أمضيت هنا 9 سنوات و إبنتي الكبيرة لديها 7 سنين من العمر. يمكنني القول أن عقليتها ألمانية تتحدث مع أختها الصغيرة بالألمانية و بإمكانها اختيار الكلمات و ليس مثلي.

*: كيف تمضي عطلتك الشتوية؟
ريبيري: كنا نوَد السفر إلى الخارج و لكنني أُصبت و ذلك يتطلب علاج يومي لذا نحن الآن نمضيها في بولوني مع عائلتي.

*: لقد كنت مصابًا معظم العام هل سألك أبنائك "ما هي المشكلة يا أبي؟"
ريبيري: نعم. سألتني إبنتي الكبرى و قلت لها أن كل شيء على ما يرام. أحاول دائمًا أن أكون إيجابيًا حول عائلتي لكنهم يشعرون أنني اتمنى العودة للملاعب، هذا ما أعمل به.

*: كيف كانت التسع أشهر من دون كرة القدم؟
ريبيري: كانت صعبة جدًا فكرت كثيرًا و حاولت كثيرًا. حاربت كي لا أخسر عزيمتي.

*: هل ظننت في يوم أن مشوارك الكروي انتهى؟
ريبيري: لا، أبدًا. كان الوضع صعبًا جدًاً لكن عندما كنت أشاهد المباراة في الإستاد كنت أشعر بالسعادة لفوز الفريق. لم أكن سعيد لكوني متفرجًا لمدة تسع أشهر رغم ذلك.

*: جاءت مباراة جلادباخ وطلب منك بيب جوارديولا أن تبدأ العمليات الإحمائية، الأمر الذي جعل الجماهير تهتف "ريبيري! ريبيري!" كيف شعرت بعد ذلك؟
ريبيري: كنت سعيدًا جدًا. دائمًا أرتعش عندما ينادى اسمي في المدرجات. كنت سعيدًأ لأنني أعلم أن الجماهير كانت تنتظر عودتي للملاعب. لدي علاقة قوية بالجماهير بحكم كوني لاعبًا للنادي منذ 9 أعوام. حاربنا جنبًا لجنب فرحنا و فزنا معًا. كان النادي يقف بجانبي طوال فترة الإصابة.

بايرن ميونيخ: أحرزت هدف ذلك اليوم. هل كان من المهم لك أن تعلم أن مازالت لديك القدرة على التهديف؟
ريبيري: كنت أعلم أنني أستطيع أن أفعلها! عندما تكون مصابًا ليس بإمكانك أن تفعل شيء، لكن الأمر يبدو سهلاً عندما تبدأ اللعب مرة أخرى. لم أخسر مهارتي، خسرت فقط بعض اللياقة والعضلات!

بايرن ميونيخ: لسوء الحظ أصبت في زغرب. ما تعليقك؟
ريبيري: نعم، لسوء حظي. كنت جاهز نفسيًا لكن العضلات لم تكن كذلك. المهم أن كاحلي تعافى و لآن الإصابة في عضلة فقط. عندما أتعافى تمامًا، كل ما سأحتاج هو أن أجهز بدنيًا للمباريات.

بايرن ميونيخ: أوشك عام جديد على بدايته. ما هي تمنياتك في 2016؟
رييبيري: أن أتعافى تمامًا. كنت سعيد جدًا بالإسبوعين أو الثلاثة الذي أمضيتهم مع الفريق هذا الموسم أنا على يقين أن هذا هو مكاني. أتمنى الشفاء لكل المصابين، كي نحارب معًا من أجل البطولات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com