بلاتر يعتزم الاستئناف.. ويتمسك بأمل حضور كونجرس الفيفا
بلاتر يعتزم الاستئناف.. ويتمسك بأمل حضور كونجرس الفيفابلاتر يعتزم الاستئناف.. ويتمسك بأمل حضور كونجرس الفيفا

بلاتر يعتزم الاستئناف.. ويتمسك بأمل حضور كونجرس الفيفا

زيوريخ - رفع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) راية التحدي وأعلن أنه سيستأنف ضد عقوبة الإيقاف ثمانية أعوام التي فرضتها عليه اليوم الاثنين لجنة القيم بالفيفا، مؤكدًا أنه لا يزال يأمل في حضور الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونجرس الفيفا) المقرر في 26 شباط/فبراير المقبل والذي يشهد انتخاب الرئيس الجديد للفيفا.

وعن موقفه من الاستئناف ضد العقوبة، قال بلاتر خلال مؤتمر صحفي عقد في زيوريخ: "يجب أن ندافع عن أنفسنا، أتمنى أن يكون لدى (رئيس اليويفا ميشيل) بلاتيني نفس الشعور. أثق في الرب وأثق بنفسي أيضًا. سأكافح لاستعادة مكانتي وأعتقد أننا لدينا الوقت (قبل الكونجرس في 26 شباط/فبراير).. وأنني سأتمكن من حضور كونجرس الفيفا."

وعن كيفية تحدي العقوبة المفروضة عليه، قال بلاتر: "سأقوم من خلال المحامي بالمضي قدمًا في طريق القضاء الرياضي. سنذهب على الفور إلى لجنة الاستئناف ، وكذلك إلى محكمة التحكيم الرياضي ، وأيضًا إلى القضاء السويسري."

ووصف بلاتر شعوره بعد سماع قرار لجنة القيم قائلا: "لا أشعر بالخجل. أشعر بأسف لكن ليس بالخجل. أخجل فقط لقرار اللجنة ولأنها لم تعتمد على الأدلة. وأقول لكم إنها ليس لها الحق في مجابهة الرئيس. فالرئيس يمكن إعفائه من مهامه فقط من قبل كونجرس الفيفا."

وعن أوجه الصواب والخطأ في العقوبة، أضاف بلاتر: "بالمناسبة، إيقاف رئيس الفيفا وحرمانه من دخول إستاد كرة قدم ... يعد خطأ لأنه في المحكمة التأديبية، عندما تطبق هذه العقوبة على اللاعبين أو المدربين والحكام، لا يدخلون إلى الإستادات ولكن يسمح لهم بالمشاركة في التدريبات مع فرقهم.. فحرمان رئيس الفيفا من مباراة كرة قدم خطأ تمامًا نظرًا لأن ذلك لا يطبق على الأشخاص الآخرين."

وعن قرار الترشح لرئاسة الفيفا لولاية خامسة بدلا من الرحيل عن المنصب، صرح بلاتر قائلا "بالطبع كان من المفترض أن أتوقف بعد كأس العالم .2014 ربما كان من الحكمة القيام بذلك. فالآن نحن في وضع لا نستحقه. لكنني سأكافح حتى النهاية."

وقال بلاتر عن المبلغ الذي حوله إلى ميشيل بلاتيني في عام 2011: "قلت له إن الفيفا لا يمكنه دفع المبلغ بأكمله الآن ، وسوف ندفعه لك لاحقًا. وبعدها طالب بالمبلغ وقد كان."

وأضاف: "أبرمنا ما يمكن اعتباره اتفاقًا شفهيًا. هذا الاتفاق كان في 1998 في فرنسا، عقب كأس العالم. فقد قال السيد بلاتيني إنه يود العمل مع الفيفا، وقلت إنه أمر رائع ، وطلب مليون فرنك سويسري، وافقت على أن ندفع جزءًا منه في البداية والجزء الآخر لاحقا."

وأضاف: "يقولون لي إنني حاولت، من خلال ميشيل بلاتيني، شراء الأصوات لانتخابات عام 2011 ، لا."

ووصف بلاتر شعوره إزاء الفيفا وإزاء نفسه قائلا: "أشعر بالأسف حقًا. بالأسف إزاء كرة القدم وإزاء الفيفا. لقد خدمته (الاتحاد) لأكثر من 40 عامًا. أشعر بالأسف إزاء أكثر من 400 عضو يعمل بالفيفا.. لكنني أيضًا أشعر بالأسف إزاء نفسي والطريقة التي أعامل بها في هذا العالم الإنساني."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com