مجلة أسبوعية سويسرية تختار بلاتر ”رجل العام“

مجلة أسبوعية سويسرية تختار بلاتر ”رجل العام“

زوريخ – اختارت مجلة سويسرية أسبوعية سيب بلاتر الرئيس الموقوف للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ”رجل العام في سويسرا“ في نفس اليوم الذي مثل فيه أمام لجنة القيم لاستجوابه بشأن فضيحة فساد.

ويخضع بلاتر حاليا للتحقيق في سويسرا للاشتباه في إدارته لأموال الفيفا بشكل سيء ينطوي على شبهة جنائية لأموال الفيفا الذي يواجه أيضا مزاعم فساد يحقق فيها مكتب التحقيقات الاتحادي. ونفى بلاتر ارتكاب أي مخالفات.

وكتبت مجلة دي فيلتفوخ اليمينية ”كان سيب بلاتر يستحق لقب ‭‭’‬‬رجل العام في سويسرا‭‭’‬‬ منذ سنوات. ونحن الآن نمنحه اللقب بشكل غير رسمي ومتأخر.“

وقالت المجلة المثيرة للجدل بشكل دائم إن ناشرها روجر كوبل أحد أعضاء حزب الشعب اليميني المتطرف في سويسرا وأحد القلائل المدافعين عن بلاتر الذي يقود الفيفا منذ 1998 إن بلاتر لم ينل التقدير الذي يستحقه في بلاده رغم دوره في تطوير كرة القدم حول العالم.

وقال بلاتر للمجلة التي ظهر على غلافها ”أنا رجل عصامي. لا أملك سيارة فيراري.

”وفيما يتعلق بالفيفا يمكنني القول بدون أي تواضع مصطنع… إنه يبدو كبيتي الذي شيدته على مدار سنوات.“

ويواجه بلاتر (79 عاما) -الذي ستجرى انتخابات في يوم 26 فبراير شباط المقبل لاختيار خليفته- إيقاف محتمل لسنوات عن ممارسة أي انشطة لها علاقة بالرياضة. وذهب بلاتر إلى جلسة استماع اليوم أمام لجنة القيم في زوريخ في سيارة برفقة أحد أفراد فريقه دفاعه.

وقال الدفاع عن بلاتر إنه فعل الكثير من أجل تطوير اللعبة بما في ذلك إقامة بطولة كأس العالم في دول جديدة مثل جنوب افريقيا التي استضافت البطولة عام 2010 وروسيا وقطر التي ستستضيف البطولة عامي 2018 و2022 على الترتيب.

وفي إشادة أخرى اليوم قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاتر ”شخص محترم للغاية“ يستحق الفوز بجائزة نوبل للسلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com